أمين القوى العاملة بالنواب: زيادة المرتبات والمعاشات نتيجة للإصلاح الاقتصادي - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 12:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين القوى العاملة بالنواب: زيادة المرتبات والمعاشات نتيجة للإصلاح الاقتصادي

علي كمال:
نشر في: الثلاثاء 16 مارس 2021 - 3:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 مارس 2021 - 3:04 م
قال عبدالفتاح محمد أمين سر لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، إن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه، نتيجة لما قامت به الدولة من إصلاح اقتصادي وإقامة عدد كبير من المشروعات القومية العملاقة خلال الفترة الماضية.

وأضاف محمد، لـ"الشروق"، أن زيادة المرتبات والمعاشات والعلاوات لم تأت إلا بعد زيادة الانتاج والتصدير والزيادة في نسبة العمل ونقص البطالة من 14.2% إلي 7.3 % مؤخرا، مشيرا إلي أنها تعكس حرص القيادة السياسية على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وذلك في ظل الظروف الصعبة الحالية نتيجة أزمة فيروس كورونا .

وأوضح أن هناك تراجع في معدل التضخم إلى 4.8%، وزيادة في نسبة النمو بالرغم من ظروف فيروس كورونا المستجد، ونسير على خطي ثابتة وهذا يرجع إلي القيادة السياسية الحكيمة والتي استطاعت أن تصنع من التراب ذهب حسب قوله.

وذكر أمين سر لجنة القوي العاملة بالبرلمان، أن مايحدث في مصر الآن مجرد بداية وهناك خطوات إيجابية كثيرة خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن مصر ستكون من ضمن أكبر 10 دول اقتصاديات خلال عام 2030.

ولفت إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة لم يصرف عليها مليما واحد من الموازنة العامة للدولة، بل حققت أرباحا وسعر الأرض زاد بعد دخول المرافق لها وقامت كبرى الشركات بشراء قطع منها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك