وزير التموين: إعلان أسعار الخبز السياحي خلال أسبوع - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 5:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين: إعلان أسعار الخبز السياحي خلال أسبوع

إسلام عبد المعبود
نشر في: الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 7:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 7:45 م

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، أن الأيام المقبلة سوف تشهد تشكيل لجنان عُليا لمتابعة أسعار الخبز الحر في ضوء أسعار الدقيق وعناصر التكلفة.

مهام اللجنة وفق المصيلحي ستكون تحديد أسعار الخبز الحر والأوزان والمواصفات الفنية في ضوء متغيرات تكلفة الإنتاج وأسعار الدقيق صعودًا أو هبوطًا، لافتا إلى أن انعقادها سيكون شهريًا.

وأضاف خلال اجتماعه مع رئيس شعبة المخابز عبد الله غراب، ورئيس شعبة مخابز القاهرة الحاج عطيه حماد، ورئيس غرفة الحبوب طارق حسانين ومديري مديريات القاهرة والجيزة والقليوبية وممثلي أصحاب المخابز الحرة أن أسعار الدقيق انخفضت بما يقارب الــ 35%.

وتابع “تحديد الأسعار والأوزان سيتم مع حساب التكلفة الخاصة بكل وزن وسيتم متابعة ذلك رقابيًا من الوزارة”، مؤكدًا أن الجميع يعمل في النهاية لصالح المواطن، حيث إن أسعار الدقيق انخفضت من 28 إلى 18 جنيهًا للكيلو بعد توفير الدولار والافراجات الجمركية التي تمت مؤخرًا.

من جانبه، صرح المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أحمد كمال، بأن تأكيدات وزير التموين هي إعداد خريطة للمخابز الحرة ومساعدة المخابز الحرة في الحصول علي التراخيص اللازمة للعمل بحرية وتحت الرقابة المباشرة للوزارة في الوزن والسعر أيضًا.

وأكد كمال أن الوزارة ستتابع إنتاج المخابز الحرة في الوزن والجودة أيضًا بعد استصدار القرارات الوزارية المنظمة لذلك مع تشكيل اللجنة العليا للخبز الحر وتحديد الأوزان والأسعار.

وأشار إلى أن القرار الوزاري الذي سيصدر خلال الأيام المقبلة سيشمل تحديد مواصفات رغيف الخبز الحر والسعر والوزن، وكذلك المواصفات والاشتراطات الواجب توافرها في المخابز السياحية، وتحديد الأصناف المختلفة للخبز الحر والسياحي والافرنجي والشامي الأبيض بما يشمل الأسعار والاوزان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك