حسام سعداوي: إيران بطل من ورق.. وفظائع إسرائيل وضعت العالم على جهاز كشف الكذب - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 5:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حسام سعداوي: إيران بطل من ورق.. وفظائع إسرائيل وضعت العالم على جهاز كشف الكذب


نشر في: الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 10:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 10:38 م

وصف الكاتب الصحفي حسام سعداوي نائب رئيس تحرير مجلة "روزاليوسف" النظام الحاكم في إيران بأنه "بطل من ورق" مبررا ذلك بغياب الأثر الملموس للهجمة الأخيرة التي شنها الحرس الثوري الإيراني ضد إسرائيل بالصواريخ والمسيرات ردًا على استهداف القنصلية الإيرانية في سوريا مطلع الشهر الجاري.
وقال سعداوي في برنامج "حوار الأسبوع" على شاشة التليفزيون المصري إن رد الفعل الإيراني الباهت على استهداف قنصليتها والذي أسفر عن مقتل "محمد رضا زاهدي" القيادي بفيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني يعيد إلى الأذهان المشهد المماثل عقب اغتيال "قاسم سليماني" قائد فيلق القدس السابق حين اكتفت طهران بتوجيه عدة صواريخ مماثلة تجاه القواعد الأمريكية في العراق دون حدوث أي خسائر مادية تذكر.
وتابع نائب رئيس تحرير روزاليوسف: العدوان الإسرائيلي الغاشم على سكان قطاع غزة وعمليات الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الإحتلال وضعت الجميع على "جهاز كشف الكذب"، فكشفت ازدواجية الإعلام الغربي وضعف الكيانات والمنظمات الدولية، مشددا على أن العدوان خلق حالة كبيرة من التعاطف والتأييد للشعب الفلسطيني من قبل الرأي العام العالمي.

ووصف سعداوي التحرك المصري من أجل حل القضية الفلسطينية بأنه ذكي وجريء، لكنه الحل النهائي للقضية يتطلب تغيرًا حقيقيا في ميزان القوى الدولية الحالي، مطالبا بعدم الإفراط في التفاؤل بشأن ما سوف يسفر عنه التصويت المرتقب في مجلس الأمن بشأن منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.
وذكر أن الموقف الأمريكي المعلن برفض أن يكون حل القضية الفلسطينية عبر الأمم المتحدة وإنما عبر الجلوس على طاولة المفاوضات مع إسرائيل سيكون حجر عثرة في طريق حصول فلسطين على العضوية الكاملة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك