43 فرقة تشارك في المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية بدورته التاسعة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

43 فرقة تشارك في المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية بدورته التاسعة


نشر في: الإثنين 16 مايو 2022 - 6:51 م | آخر تحديث: الإثنين 16 مايو 2022 - 6:51 م
عقد الفنان انتصار عبد الفتاح، رئيس ومؤسس المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، مؤتمرًا صحفيًا بالمجلس الأعلى للثقافة للإعلان عن تفاصيل الدورة التاسعة للمهرجان تحت شعار "حوار الطبول من أجل السلام"، الذي تنطلق فعالياته في الفترة من 21- 28 مايو الجاري على مسرح بئر يوسف بالقلعة، حيث تحل دولة تونس ضيف شرف المهرجان.

وقال عبد الفتاح، إنه سعيد جدا بأن هذه الدورة من المهرجان بها أكبر كم من الفرق المشاركة بنحو 43 فرقه متنوعة منهم من جاء للمشاركه في المهرجان من العلاقات الثقافية الخارجية وفرق بعض الجاليات المقيمة في مصر لتقديم تراث دولهم، بالإضافة لفرق وزارة الثقافة وفرق وزارة الشباب والرياضة والفرق المصرية المستقلة من بورسعيد وسيناء والسويس والإسكندرية، مشيرا إلى وجود تنوع كبير ومفاجأة هذا العام بالدورة التاسعة من المهرجان وهي عودة شارع المعز لمهرجان الطبول.

وأكد أن كل الفرق ستشارك في اليوم الثاني من المهرجان في شارع المعز مرتدين زيهم الرسمي بتقديم رسالة سلام إلى العالم أجمع، مضيفا أن ضيف شرف المهرجان دوله تونس وأن الرئيس الشرفي للمهرجان هذا العام الدكتورة نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي الأسبق.

وذكر أن الفرق المشاركة هي: تونس والهند وإسبانيا وجنوب السودان وبنجلاديش واليمن وأذربيجان وإندونيسيا والسودان وباكستان والفلبين وفلسطين والمكسيك والأردن والكنغو برازافيل ومصر منها فرقة رضا والفرقة القومية للفنون الشعبية وفرق وزارة الشباب والرياضة، بجانب فرق شرفية مشاركة وهي الصين وكوريا الجنوبية، وسيقام معرض للحرف التقليدية والمنتجات الشعبية يقيمه صندوق التنميه الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب الذي وجه اعتذاره لعدم حضور المؤتمر لسفره إلى تونس.

وأوضح أنه سيتم تكريم عدد من الفنانين منهم الفنان عبده موسي صالح (الأردن) الفنان باكو دي لوسيا (إسبانيا)، والفنان ذاكر حسين (الهند)، كما سيتم تكريم جامعة كوريا الوطنية للتراث الثقافي لدورها المتميز في المحافظة على التراث الكوري وكذلك لتخريج كوادر أكاديمية مؤهلة للتعامل مع التراث الثقافي للإنسانية، وجمعية أصدقاء الفنان سيد درويش من مصر.

يقام المهرجان في قلعة صلاح الدين(بئر يوسف) و قبة الغوري وقصر الأمير طاز، شارع المعز و مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) وساحة الهناجر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك