13 يوليو.. الحكم في إحدى قضايا واقعة تقديم الكفن بعين شمس - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

13 يوليو.. الحكم في إحدى قضايا واقعة تقديم الكفن بعين شمس

شيماء عمار
نشر في: الإثنين 16 مايو 2022 - 2:24 م | آخر تحديث: الإثنين 16 مايو 2022 - 2:24 م

حددت محكمة جنايات شمال القاهرة جلسة 13 يوليو المقبل للحكم في اتهام 8 أشخاص بخطف مواطن واستعراض القوة وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص في القضية المعروفة إعلاميا بـ"تقديم الكفن" بعين شمس.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين في القضية الرقم 20711 لسنة 2021 جنايات عين شمس، أنهم خطفوا مواطنا بالإكراه واجبروا على توقيع أوراق تثبت دينا.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهم حازوا واحرزو أسلحة نارية وبيضاء غير مرخصة عبارة عن خرطوش وطبنجات ومطواة.

وتضم هذه الواقعة 4 قضايا مختلفة أمام المحكمة، حيث قررت المحكمة في القضية الثانية تأجيل محاكمة 3 متهمين بخطف واحتجاز مواطنين وتعذيبهم بمنطقة عين شمس لجلسة 13 يونيو المقبل.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين في القضية رقم ۱۵۸۳۸ لسنة ۲۰۲۱ جنابات عين شمس المقيدة برقم ١٦٢٨ لسنة ۲۰۲۱ كلي شرق القاهرة أنهم خطفوا اثنين من المواطنين وقاموا بالتعدي عليهم بالضرب والتعذيب بعد احتجازهم في مكان بعيد عن أعين المارة.

وشملت الاتهامات أن المتهمين أحرزوا و حازوا سلاح ناري مششخن بندقية آلية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، بالإضافة إلى حيازة أسلحة نارية مششخنة.

وفي القضية الثالثة، قررت المحكمة تأجيل محاكمة 5 متهمين بحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص واستعراض القوة ضد مواطنة بمنطقة عين شمس لـ 13 يونيو المقبل لسماع المرافعة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين في القضية رقم ١٧٦/١٦٣٣١ لسنة ٢٠٢١ جنایات عين شمس والمقيدة أنهم حازوا وأحرزوا أسلحة نارية مششخنة طبنجة و ذخائر مما تستعمل على الأسلحة النارية آنفة الوصف دون أن يكون مرخصا لهم بإحرازها أو حيازتها.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهم استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف ضد المجني عليها "ف.ف" وذلك بقصد ترويعها والتأثير في إرادتها وفرض السطوة عليها، وكان من شأن ذلك الفعل القاء الرعب في نفسها وتعريض حياتها وسلامتها للخطر، وقد كان ذلك باستعمال الأسلحة محل الوصفين السابقين، وقد وقع بناء على ارتكاب هذه الجريمة الجنحة محل الوصف التالي أنهم في ذات الزمان و المكان سالفي الذكر.

وتضمت الاتهامات أن المتهمين دخلوا أرض فضاء مملوكة للمجني عليها سالفة الذكر ولم يخرجوا منها.

وفي القضية الرابعة المرتبطة بالواقعة ذاتها أيضًا، قررت المحكمة تأجيل محاكمة 8 متهمين بخطف مواطن وإجباره على توقيع إيصالات أمانة كرها عنه بمنطقة عين شمس لجلسة ١٤ يونيو المقبل لسماع المرافعة.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين أنهم خطفوا واخرين مجهولين المجني عليه "أ. ص" بطريق الأكراه بأن استوقفه بالطريق العام واصطحبه عنوه إلى مكان بعيد عن أعين المارة.

وأسندت النيابة للمتهمين أنهم استعرضوا وآخرون مجهولون القوة ولوحوا بالعنف ضد المجني عليه سالف الذكر وذلك بقصد ترويعه وفرض السطوة عليه، وكان من شأن ذلك الفعل إلقاء الرعب في نفسه و تعريض حياته وسلامته للخطر.

وتضمنت الاتهامات أنه قد وقع بناء على ارتكاب هذه الجريمة إكراه المجنى عليه على التوقيع على أوراق مثبتة لدين وهي خمس ايصالات أمانة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك