الصحة: تصنيع أول منتج من لقاح سينوفاك خلال أيام - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: تصنيع أول منتج من لقاح سينوفاك خلال أيام

وزارة الصحة
وزارة الصحة
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 16 يونيو 2021 - 9:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 يونيو 2021 - 9:32 م

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزيرة الدكتورة هالة زايد، استعرضت مع مدير منظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم، الجهود المبذولة للحفاظ على مصر من مرض شلل الأطفال.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن مصر تكثف الجهود في هذا الملف من خلال إطلاق حملتين لتطعيم الأطفال دون سن الخامسة بالطعم الفموي، خلال العام الجاري.

وأشار إلى أن الوزارة تمكنت من الحصول على 38 مليون جرعة مجانية من منظمة الصحة العالمية واليونيسيف ضد مرض شلل الأطفال، قائلًا إن الوزارة تتطلع لاستكمال الحملات من خلال إطلاق حملتين، خلال الشهور المقبلة.

ولفت متحدث الصحة، إلى أن «زايد» تناقشت مع مدير عام المنظمة في مبادرة مصر لصياغة اتفاقية الجوائح الدولية والتي تعظم دور منظومة اللوائح الصحية الدولية في حماية الدول، ووضع قواعد منظمة للعلاقات بين الدول تلتزم بها في الجوائح، مضيفًا أن الاتفاقية تصاغ خلال الأشهر المقبلة.

وذكر أن الوزيرة استعرضت جهود مصر في تصنيع لقاح كورونا من خلال شركة «سينوفاك»، مشيرًا إلى أن «زايد» أعربت عن رغبتها في دعم المنظمة الحصول على اعتماد للقاح الجاري إنتاجه في مصر.

وأعلن مجاهد، عن تصنيع أول منتج من لقاح سينوفاك خلال أيام، متابعًا أن الوزيرة طلبت اعتماد مصنع «فاكسيرا» من منظمة الصحة العالمية كأحد المصانع المنتجة للقاحات كورونا.

وتابع أن مدير عام المنظمة أشاد بالمجهود المبذول من مصر في إعداد وتقديم تجربة مصر في القضاء على فيروس سي، بعد أن كانت أكثر الدول في معدلات الإصابة بالفيروس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك