محافظ الإسكندرية: توفير 500 منحة لإعداد كوادر جديدة من الشباب ورفع كفاءتهم - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 10:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الإسكندرية: توفير 500 منحة لإعداد كوادر جديدة من الشباب ورفع كفاءتهم

الإسكندرية - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 16 سبتمبر 2015 - 11:18 ص | آخر تحديث: الأربعاء 16 سبتمبر 2015 - 11:18 ص

قال هاني المسيري، محافظ الإسكندرية، إن "مشروع تعيين الكوادر من الشباب ورفع كفاءتهم والذي تبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي يعد من أعظم المشروعات"، مشيرا إلى أنه "تم توفير 500 منحة لإعداد كوادر جديدة من الشباب".

ووجهه المسيري، خلال اجتماعه، مساء أمس الثلاثاء، مع المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالمحافظة، رسالة إلى وسائل الإعلام يؤكد فيها دورهم في نشر الوعي، قائلا: "علينا جميعا واجبا وطنيا تجاه تثقيف الناس، كما أن مقاييس تقييم الأداء تعتمد على مدى رضا المواطن عن الخدمة المقدمة".

وطالب محافظ الإسكندرية بإعداد قائمة بأسماء شباب من شركة المياه لتدريبهم، مشيرا إلى أنه "تم التعاقد مع شركة مايكروسوفت لميكنة ديوان عام المحافظة، مع إمكانية تطبيقها في شركة المياه من الشهر المقبل".

وكان المحافظ قد قام بزيارة لشركة مياه الشرب بالإسكندرية رافقه فيها عدد من التنفيذيين لمتابعة مشروعات التطوير التي تنفذها الشركة وعملها على خدمة المواطن.

وقال رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أحمد جابر، إن "الشركة تمتلك أكبر معمل في الشرق الأوسط وقد بلغت تكلفة تطويرها 12 مليون جنيها، وإن متوسط إنتاج الشركة يوميا يصل إلى 2.6 مليون متر مكعب والحد الأقصى للإنتاج 2.8 مليون، كما يصل إلى 3.1 مليون متر مكعب / يوميًا في فترات الذروة الصيفية من خلال 11 محطة وهي السيوف، المعمورة، باب شرقى، مريوط، فرن الجراية، المنشية، النوبارية الجديدة، برج العرب، النزهة، الزهور، المنشية 2".

وفيما يخص مجال تطور المحطات وزيادة الطاقة الإنتاجية، أشار إلى أنه "تم الانتهاء من إعداد وتأهيل 4 مرشحات لمحطة فرن الجراية لزيادة الطاقة الإنتاجية إلى 60 ألف متر مكعب في اليوم، بدلاً من 40 ألف متر مكعب، مما أدى إلى توفير أكثر من 200 مليون جنيه نتيجة عدم الاضطرار إلى هدم المحطة، وتأهيل مرشحات ساتا و مروقات ديجرمون بمحطة السيوف مما زاد الطاقة الإنتاجية 50000 متر مكعب، ويجري تأهيل 4 مرشحات لزيادة الطاقة الإنتاجية مما يوفر على الشركة أكثر من 300 مليون جنيها، كما تم إحلال و تجديد لوح كهرباء موزع السيوف في المحطة".

كما أوضح أن "محطة النوبارية الجديدة حصلت على شهادة الـ«TSM» كما تم تجديد الشهادة العالمية «الإدارة الفنية المستدامة» TSM التي تم منحها من جمعية المياه والصرف الصحي والغاز الألمانية «DWA/DVD»، وذلك بعد تفقد المفتشين الدوليين المعتمدين وممثلي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي للمحطه وتأكدهم من توافق جميع مراحل معالجة مياه الشرب".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك