الكاظمي: سوء التخطيط أربك العديد من المشاريع في العراق - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكاظمي: سوء التخطيط أربك العديد من المشاريع في العراق

د ب أ
نشر في: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 4:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 4:25 م

أجرى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم الأربعاء سلسلة اجتماعات خلال زيارة لمحافظة ميسان لمناقشة الوضع الأمني والسيطرة على السلاح المنفلت.

وقال الكاظمي، خلال سلسلة اجتماعات من القيادات الأمنية والمسؤولين الإداريين والمتظاهرين: "نحتاج إلى تضافر الجهود من أجل أمن المحافظة، وأكثر الخروقات ستظل تحت عنوان النزاعات العشائرية، وعشائرنا الأصيلة لن تتأخر في مساعدة الحكومة ببسط الأمن والاستقرار".

وأضاف أن "سوء التخطيط أربك العديد من المشاريع في المحافظات وجعلها متلكئة، ويجب أن يكون هناك فريق عمل متخصص واستثنائي لتذليل كل العقبات".

وذكر الكاظمي أن "الحاجة ماسّة لوضع استراتيجيات وبدائل حديثة وحضارية في الخدمات والبنى التحتية، وبتكاليف أقل"، مشيرا إلى أنه من غير المعقول وجود مشاريع متلكئة منذ عام ٢٠٠٨ إلى اليوم، واصفا ذلك بأنه "جريمة بحق المواطن واستحقاقه للخدمات".

من جانب أخر، تفقد رئيس الوزراء العراقي حقل حلفاية النفطي العملاق الذي تتولى شركة بتروجاينا الصينية استثماره بطاقة ٤٠٠ ألف برميل يوميا واطلع على سير العمل فيه.

كما اجتمع مع ممثلين عن متظاهري محافظة ميسان واستمع لمطالبهم وقام بزيارة المنافذ الحدودية في المحافظة مع إيران ومشاريع تنقية المياه.

وتواصل القوات العراقية منذ أكثر من أسبوع أوسع عملية أمنية في محافظة ميسان لتعقب عناصر الجريمة المنظمة والسلاح المنفلت لدى العشائر العراقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك