وزير التعليم: لا كتب في المرحلة الثانوية.. وما يدفعه الأهالي في الدروس الخصوصية شيء مفزع - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم: لا كتب في المرحلة الثانوية.. وما يدفعه الأهالي في الدروس الخصوصية شيء مفزع

طارق شوقي
طارق شوقي
أسماء الدسوقي
نشر في: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 8:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 8:09 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تحاول توفير ما يدفعه الأهالي في الدروس الخصوصية، معقبًا: «ما يدفعه الأهالي في الدروس الخصوصية شيء مفزع».

وأضاف شوقي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن المرحلة الثانوية لم تعد كابوسًا للأسرة المصرية، لافتًا إلى أنه لن يكون هناك كتبًا في المرحلة الثانوية.

وأوضح أن المرحلة الثانوية الجديدة بأكملها لن تكون بها كتب ورقية، مضيفًا أن التعامل سيجري إلكترونيًا، من خلال استخدام الكتب التفاعلية كبديل للكتب الخارجية.

ولفت إلى أن كل شركات «الكتب الخارجية» أصبحت تتعامل مع الوزارة، مشيرًا إلى توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحسين التعليم.

وذكر أن المناهج يتم تغييرها بشكل ممنهج في رياض الأطفال، مستطردًا: «سيتم تغيير المناهج ابتداءً من كي جي1 وحتى الصف الثالث الابتدائي في الفترة حتى عام 2021».

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى عدد من المنشآت التعليمية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك