اعرف مصروفات المدارس الحكومية للعام الحالي - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اعرف مصروفات المدارس الحكومية للعام الحالي

مدارس حكومية - تصوير: محمد الميمونى
مدارس حكومية - تصوير: محمد الميمونى
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 11:14 م | آخر تحديث: الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 11:14 م

أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا وزاريًا بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف المراحل التعليمية.

وقالت الوزارة، في بيان مساء اليوم، إن القرار ينص على أن تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف المراحل التعليمية الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية التي تؤدى إليهم، ولا يجوز تحصيل أي نوع آخر من الرسوم أو الغرامات أو الاشتراكات أو مقابل الخدمات الإضافية على غير النحو المبين بهذا القرار.

وتضمن القرار أن تكون مصروفات مرحلة رياض الأطفال 65 جنيها، والمرحلة الابتدائية 85 جنيها، أما المرحلة الإعدادية 90 جنيه، إلى جانب تحديد قيمة 115 جنيها للمرحلة الثانوية العامة و105 للثانوي الفني.

ونص على أن يراعى في تحصيل الاشتراكات ومقابل الأنشطة الطلابية والتربوية والرسوم المشار إليها عدم تحصيل الاشتراكات ومقابل الأنشطة الطلابية والتربوية من طلاب مدارس التربية الخاصة ومدارس الفصل الواحد ومدارس المجتمع والمدارس الصديقة للفتيات والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس.

وعدم تحصيل مقابل خامات امتحان النقل من فصول رياض الأطفال الملحقة بالمدارس، وأجاز القرار تقسيط الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات للطلاب على النحو الآتي: القسط الأول يسدد في موعد أقصاه نهاية شهر أكتوبر، والقسط الثاني يسدد في موعد أقصاه أسبوعين من بدء الفصل الدراسي الثاني.

وشمل القرار إعفاء الفئات التالية من سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية وخدمات التجريب والأنشطة الطلابية المقررة بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية وهي: أبناء شهداء ثورة 25 يناير، وأبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة والقضاة، وأبناء الشهداء ضحايا الإرهاب، وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي من تلاميذ المدارس الحكومية بجميع أنواعها، وذلك بعد إجراء بحث اجتماعي.

والطلاب يتامى الأب وأبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة وأبناء المكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة وأبناء المفرج عنهم من السجون حديثا غير القادرين وذلك بعد إجراء البحث الاجتماعي، وأبناء مصابي الثورة بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك، وأبناء مصابي العمليات الحربية بعجز كلي أو جزئي والمفقودين في الحرب، بالإضافة إلى أبناء ضحايا الأحداث الإرهابية العائدين من الدول التي تعرضت لهجمات إرهابية، وطلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رماد بمحافظة البحر الأحمر، وإدارات رفح والشيخ زويد والعريش التعليمية بمحافظة شمال سيناء.

كما نص القرار على ألا يجوز تحصيل أي مبالغ من الطلاب تحت أي مسمى إلا بموافقة من وزير التربية والتعليم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك