العريس يُضرب ويأكل الذباب والعروس تُدهس بالأقدام.. تعرف على أغرب ثقافات وعادات الشعوب - بوابة الشروق
الخميس 21 نوفمبر 2019 9:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

العريس يُضرب ويأكل الذباب والعروس تُدهس بالأقدام.. تعرف على أغرب ثقافات وعادات الشعوب

سارة النواوي
نشر فى : الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 1:47 ص | آخر تحديث : الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 1:48 ص

من المتعارف عليه أن لكل شعب بمختلف أنحاء العالم، ثقافات وعادات خاصة به تميزه عن غيره، حتى أنهم يلتزمون بها ولا يتجاوزونها وكأنها قانونا لا يجب الخروج عنه، وما يبدو لك غريبا هو بالنسبة لبعض المجتمعات أمر عادي لا يستحق الغرابة، وهنا سنسلط الضوء على أبرز تلك العادات حول العالم.

• حمل الزوجة فوق الفحم المشتعل:

عادة مألوفة ببلاد الصين؛ وهي أن يحمل الرجل زوجته على ظهره، ويسير بها على جمر من الفحم وهو عاري القدمين؛ ظنا منه أن هذا الفعل ييسر لزوجته عملية الولادة. البعض يفعل هذه العادة أثناء الزواج وآخرون ينتظرون حتى تحمل المرأة ويقومون بفعله؛ ليسهل عليها عملية الوضع، ويقال أنهم يستخدمون هذه العادة في بعض الأحيان؛ لأنها تخفف الكوارث الطبيعة التي قد تحدث.

• كسر الأواني لجلب الحظ:

يقوم بهذه العادة الألمانيون؛ فيجتمع أصدقاء العروسين قبل يوم حفل زفافهما، فيجمعون الأواني والمزهريات الفخارية ويقومون بكسرها، ثم يقوم الزوجين بتنظيف المكان وجمع هذه الأطباق؛ إيمانا منهم بأن ذلك يجلب لهم حظا سعيدا، ويرسخ داخلهم قيمة التعاون.

• مهرجان وليمة القرود:

هو المهرجان الذي يقام سنويا في مدينة تسمى "لابوري" بتايلاند، لأكبر عدد من قرود تسمى "الماكاو"؛ شكرا وثناء لهذه القرود التي تقدم الخير والحظ السعيد لأهالي المدينة. يرتدي راقصو هذا المهرجان زيا تنكري مزينا، ويقدمون عدد من الرقصات الممتعة، وحينما تصل قبائل قرود الماكاو، يكشف الغطاء ليقدم لها الطعام؛ حيث تقفز فوقها وتتناول ما يحلو لها من الأطعمة المتنوعة، التي تضم الخضراوات والفواكة المزينة. هذا المهرجان يأتي إليه العديد من السكان لحضوره كما يسافر إليه العديد من السياح لحضوره في شهر نوفمبر من كل عام.

• عادة قطع الأصابع:

في قبيلة تدعى "داني" بإندونسيا، عند وفاة أحد أفراد أسرتها، تجبر النساء على قطع إحدى أصابعهم؛ ليتذوقوا مرارة الألم العاطفي الذي يشعرون به، ثم يربطون المرأة ويخدرونها، ليتم كي الإصبع المبتور.

• مهر الذباب:

من الشائع عند بعض القبائل الصينية، أن يقوموا بصيد بعض الذباب ليقدمونه كمهر للعروس؛ فيحصلون عليه من أماكن النفايات المختلفة، وينثرون قطع الحلوى على الأشجار حتى يجمعوا أكبر عدد من الذباب ليقدمونه كمهر للعروس فيما بعد، كما يُفرض على الزوج أن يأكل طبق من الذباب الذي اصطاده أمام عروسه قبل الزواج.

• الزواج في الهند:

من أغرب عادات الزواج المنتشرة بدولة الهند، أن المرأة كي تختار الزوج المناسب، لا بد أن تقوم بضربه على رأسه وظهره بقوة، ومن يستطيع تحمل أكبر قدر من الضربات هو من يحق له أن يفوز بالزواج منها. كما أن هناك تقاليد أخرى عن الزواج تفترض أن تقوم الفتاة بالزحف على قدميها لتصل إلى زوجها، فيقوم بالوقوف بقدميه على رأسها ليباركها.

• مهرجان الجبن:

هو مهرجان شهير يقام في إنجلترا؛ ويرجع أصله إلى الرومان؛ حيث يُحضرون قطعة كبرى من الجبن، يصل وزنها إلى 7 كجم، ثم يلقون بها من فوق جبل عالٍ، ومن يستطيع أن يصل إليها من المتسابقين، هو الأحق بالفوز بها.

• مهرجان القفز فوق الأطفال:

يقام مهرجان سنوي بإسبانيا، في قرية تسمى "كاستيلو"، فهو يشبه إلى حد كبير سباق الحواجز؛ حيث يقوم المتسابقون بإرتداء زيا باللون الأصفر وأقنعة مخيفة، ثم يقومون بوضع الأطفال حديثي الولادة على وسائد، ويمارسون الجري والقفز من فوقهم. يعتقد أهل هذه القرية أن هذا الفعل يبارك الأطفال ويبعد عنهم الشياطين، فبعد أن ينتهوا من ممارسة القفز، يقومون بنثر الورود حول الأطفال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك