نقابة الأطباء ترفع دعوى قضائية ضد وزيرة الصحة لإيقاف تنفيذ نظام التكليف الجديد - بوابة الشروق
الإثنين 16 ديسمبر 2019 2:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

نقابة الأطباء ترفع دعوى قضائية ضد وزيرة الصحة لإيقاف تنفيذ نظام التكليف الجديد

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء
محمد فتحي
نشر فى : السبت 16 نوفمبر 2019 - 3:17 م | آخر تحديث : السبت 16 نوفمبر 2019 - 3:20 م

أعلنت النقابة العامة للأطباء رفع دعوى قضائية ضد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، تحمل رقم 6927 لسنة74 عاجل، تفعيلا لقرار مجلس النقابة، مشيرة إلى أن القرار جاء على أثر أزمة شباب الأطباء مع نظام التكليف الجديد المزمع تطبيقه من وزارة الصحة.

وأوضحت النقابة فى بيان لها اليوم السبت، أن الدعوى تطلب وقف تنفيذ تطبيق النظام الجديد للتكليف -بصفة مستعجلة - مع إلزام الوزيرة بتكليف الدفعة التكميلية طبقا للنظام المعمول به منذ سنوات (قرار 65 لسنة 2007)، لحين دراسة النظام الجديد من جميع الأوجه لتلافي أي معوقات تؤثر سلبا علي المنظومة الصحية بمصر.

وكانت النقابة قد طالبت بتكليف الدفعة الحالية سبتمبر 2019 طبقا للنظام القديم، والمعروف بجميع تفاصيله على أن يتم مناقشة أي نظام مستحدث بدرجة من التأني والتدقيق تتناسب مع خطورة تأثير هذا القرار على مستقبل الآلاف من شباب أطباء مصر.

وأعلن عددا من طلاب دفعة تكليف سبتمبر2019 أعلنوا رفضهم تطبيق النظام الجديد، مشددين على أنهم لا يرفضونه لمجرد الرفض ولكن لعدم معرفتهم بقواعده وملامحه.

وتسائل شباب الأطباء في مذكرة حصلت "الشروق" على نسخة منها في وقت سابق، وأرسلوها إلى مجلس الوزراء ومجلس النواب، عن سبب عدم مناقشة النظام الجديد مع نقابة الأطباء قبل الإعلان عنه، وهل يوجد عدد كاف من المستشفيات المجهزة لتدريب الزمالة تستوعب الدفعات المتخرجة كاملة مع العلم أن الزمالة الآن تستوعب 2000 طبيب فقط فى السنة فكيف تستوعب 10000 طبيب بين ليلة وضحاها؟!.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك