«على معزة وإبراهيم» فى سوق السينما الفرنسية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«على معزة وإبراهيم» فى سوق السينما الفرنسية

على معزة
على معزة

نشر في: الثلاثاء 17 يناير 2017 - 10:42 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يناير 2017 - 10:42 ص

يشارك الفيلم المصرى «على معزة وإبراهيم» للمخرج شريف البندارى فى الدورة الـ19 من السوق السينمائى «موعد مع السينما الفرنسية» (RendezــVous with French Cinema in Paris).
وتعد مشاركة فيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID) فى أول الأسواق السينمائية المقامة فى 2017 وأهمها باعتبارها منتجة وموزعة أفلام فى منطقة الشرق الأوسط.
سوق موعد مع السينما الفرنسية الذى يقام بالتعاون مع Unifrance، يُعد واحدا من أكبر الأسواق السينمائية فى العالم للأفلام الفرنسية، وسيتضمن هذا العام 500 مشترٍ للأفلام وعارضين وموزعين و81 فيلما من أنحاء عالم. ويستضيف السوق هذا العام قسما جديدا للأفلام غير الناطقة بالفرنسية بهدف ترويج السينما العالمية الحاصلة على دعم من فرنسا.
على معزة وإبراهيم من إخراج شريف البندارى وتأليف أحمد عامر عن قصة سينمائية لإبراهيم البطوط، ويحكى الفيلم قصة حب عجيبة يعيشها الشاب على فى إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق فى رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحانى، بصحبة إبراهيم الذى يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقى لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.
وقد أقيم العرض العالمى الأول لفيلم على معزة وإبراهيم فى مهرجان دبى السينمائى الدولى 2016 وشارك فى مسابقة المهر الطويل حيث حصل بطله على صبحى على جائزة أفضل ممثل. ويعد أول فيلم روائى طويل للمخرج شريف البندارى، ونال 3 جوائز خلال مشاركته فى ورشة فاينال كات فينسيا ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك