بالصور.. مصادر أمنية تكشف تفاصيل استهداف كمين النقب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. مصادر أمنية تكشف تفاصيل استهداف كمين النقب

محافظ الوادى الجديد يتفقد القوة كمين النقب الذى تعرض للهجوم الإرهابى المسلح
محافظ الوادى الجديد يتفقد القوة كمين النقب الذى تعرض للهجوم الإرهابى المسلح
كتب ــ عمرو بحر:
نشر في: الثلاثاء 17 يناير 2017 - 2:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يناير 2017 - 2:48 م

• الهجوم تم فى موعد تبديل الخدمات.. والإرهابيون أوقفوا الأهالى ومنعوا مرور السيارات لحين تنفيذ عمليتهم
• قوة الكمين أطلقت إشارات ضوئية لطلب النجدة.. وتشديد أمنى وتشكيلات وقوات خاصة للسيطرة الأمنية وملاحقة المتورطين فى الهجوم الإرهابى
• النيابة تعاين الجثث وتصرح بالدفن.. ومحافظة الوادى الجديد تنهى إجراءات تسليم الجثامين لعائلات الشهداء

أنهت محافظة الوادى الجديد الإجراءات اللازمة لتسليم جثامين شهداء الهجوم المسلح الذى استهدف كمين النقب الأمنى على طريق الخارجة ــ أسيوط فى الوادى الجديد، أمس، بعدما أنهت النيابة العامة معاينة الجثث والتصريح بدفنها وتسليمها إلى ذويها.
ووفرت مديرية الشئون الصحية عددا من سيارات الإسعاف، لنقل الجثامين إلى محافظاتها وسط تشديد أمنى مكثف، وأوضح أهالى الجنود الشهداء أن أبناءهم فى ذمة الله، وقدموا أرواحهم فداء للوطن، مؤكدين أن رصاص الخيانة والغدر الإرهابى لن ينال منهم بل سيزيدهم قوة وتماسكا.
وتواجد محافظ الوادى الجديد اللواء محمود عشماوى، فى مشرحة مستشفى الخارجة العام، وسط أهالى الشهداء الذين قدموا من محافظات أسيوط وسوهاج والإسكندرية لتسلم الجثامين، مشددا على أن حادث الغدر لن ينال من عزيمتنا فى استمرار مسيرة العمل والسعى لتوفير الأمن والأمان للمواطنين، بجانب استمرار التكثيف الأمنى.
يذكر أن قوة كمين النقب الأمنى فى الكيلو 75 على طريق الخارجة ــ أسيوط، تعرضت لهجوم إرهابى تسبب فى استشهاد 7 مجندين وضابط شرطة برتبة نقيب، بجانب إصابة 4 أفراد شرطة آخرين، تابعين لقوات أمن الوادى الجديد.
وتلقى مدير أمن الوادى الجديد اللواء عصام الدين، بلاغا يفيد بتعرض كمين النقب لهجوم إرهابى مسلح، تسبب فى استشهاد النقيب حازم أسامة، والمجندين خالد ناصر عبدالرحمن، ومصطفى على أحمد، ومرزق عطا أحمد جاد الرب، ومحمود أحمد محمد، وعبدالسميع فنجرى محمد حماد، وعزب السيد عوض، فيما أصيب محمد سيد حسن، ومحمود إبراهيم الدسوقى، أحمد عبدالعزيز عبادى، ومحمد شاهر أحمد.
وانتقلت نحو 10 سيارات إسعاف إلى موقع الكمين، ونقلت جثث المتوفين وأودعتهم مشرحة مستشفى الخارجة العام، بينما تم نقل المصابين لتلقى العلاج، وأجريت عملية جراحية لمجند مصاب بطلقات نارية فى الخصية والركبة والكتف، بينما آصيب آخرون بصدمات عصبية.
وقالت مصادر إن «النقب» تعرض للهجوم فى موعد تبديل قوة الكمين فى الثامنة ونصف مساء أمس، حيث داهمته 3 سيارات دفع رباعى تحمل عددا من الإرهابيين الملثمين، الذين أطلقوا النار على سيارات نقطة الإسعاف المجاورة، بعدها اشتبكوا مع أفراد الكمين الذى يقع فى منطقة صحراوية مرتفعة المعروفة بمسمى هضبة النقب، وتسببوا فى استشهاد وإصابة 12 من قوة الكمين، بعدما أرهبوا أصحاب السيارات ومنعوهم من المرور، مرددين هتاف «الله أكبر».
وأطلق أفراد الكمين إشارات ضوئية لطلب الدعم الأمنى والتدخل فى أثناء التعامل مع الإرهابيين، فيما تم العثور على 3 قنابل يدوية الصنع فى موقع الحادث، وكميات كبيرة من فوارغ الطلقات، وأسفر الهجوم عن مقتل اثنين من الإرهابيين حسب بيان لوزارة الداخلية.
وتفقد محافظ الوادى الجديد ومدير الأمن كمين النقب وبعد وقوع الحادث، فيما رفعت المديرية حالة الطوارئ القصوى فى جميع المنشآت المهمة والشرطية، بجانب تعزيز الأفراد والتمركزات الأمنية على مستوى الأكمنة.
وشهدت منطقة الفرافرة الحدودية حالة من الاستنفار الأمنى غير المسبوق على الشريط الحدودى والنقاط الحدودية المختلفة، وتم فرض حراسة مشددة على المصابين.
وعاينت النيابة العامة الجثث فى مشرحة المستشفى، واطلعت على تقارير الصفة التشريحية، فضلا عن استجواب المصابين، وطالب أهالى بإنشاء نقاط أمنية حدودية للجيش على طريق الخارجة – أسيوط، ووضع خطط أمنية بديلة لضمان تأمين الطريق الذى يعد الشريان الرئيسى فى سفر المواطنين فى ظل اعتماد المحافظة على السفر البرى.
ونفذت المديرية الخطة العاجلة لتأمين المحافظة من جميع المداخل فى الخارجة، والداخلة، والواحات البحرية، وكذلك طريق باريس – الأقصر، بجانب نشر القوات الخاصة والتشكيلات الأمنية فى عمليات تمشيط بالدروب الصحراوية المختلفة من أجل ملاحقة وضبط العناصر الإرهابية.
وتم شن حملات على المزارع والفنادق، وفحص العمالة المغتربة، وجميع العناصر الغربية فى القرى، بالإضافة إلى تشديد تفتيش الوافدين والمغادرين للمحافظة، من خلال أكمنة متحركة على الطرق السريعة.
وحرص عدد من الأهالى على التواجد لمؤازرة أسر الشهداء الذين توافدوا لتسلم الجثامين، وإقامة جنازات شعبية للشهداء، بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية، بينما حرص البعض على التبرع بالدم للمصابين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك