فيديو.. «القوى العاملة» بالشرقية: المحافظة مقبلة على مرحلة انعدام البطالة بها - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «القوى العاملة» بالشرقية: المحافظة مقبلة على مرحلة انعدام البطالة بها


نشر في: السبت 17 فبراير 2018 - 11:30 م | آخر تحديث: السبت 17 فبراير 2018 - 11:31 م

قال خالد المصري، وكيل وزارة القوى العاملة بالشرقية، إن المحافظة مقبلة على مرحلة انعدام البطالة بها، وذلك على خلفية افتتاح ملتقى توظيف الشباب، اليوم السبت، بمدينة الحسينية.

وأضاف «المصري»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء اليوم السبت، أن 50 شخصًا من ذوي الاحتياجات الخاصة تسلموا عقود العمل الخاصة بهم في المتلقى، لافتًا إلى أن هذه الدفعة هي الثانية.

وأوضح أن الدفعة الأولى تسلمت عقود عملها في محافظة الشرقية بديوان عام المحافظة منذ ثلاثة أساببيع، وأن هذا المتلقى يعد الثالث بعد الثاني الذي كان بمدينة فاقوس، مؤكدًا تلقيهم تعليمات بتعميم الملتقى في كافة مدن الشرقية للقضاء على نسبة معينة من البطالة بالمحافظة.

وتابع أنه كان هناك نسبة حضور كبيرة عكس المتوقعة، موضحًا أنه لا بد أن يكون المتقدم لطلب الوظيفة حاملًا لمؤهل عال أو متوسط، وأن المرتبات تبدأ من 1800 إلى 4500 جنيهًا، وأنه تم توفير 13 ألف فرصة عمل في المرحلة أولى، حسب قوله.

واستطرد أن المحافظة بها العديد من المناطق الصناعية التي تستوعب الكثير من العاملين، معقبًا: «يتم التنسيق مع جمعية المستثمرين ورجال الأعمال والوظائف المموجودة توفر تأمينًا صحيًا واجتماعيًا، وهناك خطة للمحافظة لإجراء دورات تدريبية للإرشاد الوظيفي».

يذكر أن الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، افتتحا، اليوم السبت، ملتقى التوظيف للشباب بمدينة الحسينية، والذى تنظمه مديرية القوى العاملة بالمحافظة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك