«أبو شقة»: نقاشات التعديلات الدستورية تتسم بالديمقراطية والشفافية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أبو شقة»: نقاشات التعديلات الدستورية تتسم بالديمقراطية والشفافية

دينا النجار
نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 1:13 ص | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 1:13 ص

•تعديلات الدستور المطروحة لن تمر بسهولة
•سندعو أساتذة الجامعة ورجال القضاء والنقابات للاستماع لآرائهم

أكد المستشار بهاء أبوشقة، رئيس حزب الوفد، ورئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن نقاشات التعديلات الدستورية تتسم بالديمقراطية والشفافية.

وقال في لقائه ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، إن تعديلات الدستور المطروحة لن تمر بسهولة، وتمر التعديلات بعددًا من المراحل داخل البرلمان، متابعًا: «طلب التعديلات الدستورية يتم إحالته للجنة العامة، ثم يستعرض المجلس تقارير اللجنة العامة ويحصل على موافقة الأغلبية لإحالة التقرير للجنة التشريعية».

وأوضح أن البرلمان عقد ثلاث جلسات استمع فيها لمختلف أراء النواب حول مبدأ التعديلات الدستورية، لافتًا إلى أنه لا يمكن إضافة تعديلات أخرى في الوقت الحالي على التعديلات المطروحة حاليًا.

وأضاف أن اللجنة التشريعية ستفحص مقترح تعديل بعض مواد الدستور في 60 يومًا، وتتلقى خلال الـ30 يومًا الأولى المقترحات والآراء حول تعديل الدستور، موضحًا أنه سيتم عقد 6 جلسات بشأن الاستماع للتعديلات الدستورية.

وتابع: «سندعو أساتذة الجامعة ورجال القضاء والنقابات والأحزاب والإعلاميين للاستماع لآرائهم في التعديلات الدستورية، والمرحلة الأخيرة تصويت المجلس على تقرير اللجنة التشريعية في التعديلات الدستورية ويجب موافقة الثلثين».

كان مجلس النواب، قد وافق الخميس الماضي، بشكل مبدئي على تقرير اللجنة العامة للمجلس حول تعديل بعض مواد الدستور، بأغلبية 485 نائبًا، لتتم إحالة التعديلات للجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالمجلس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك