فيديو.. الصحة: عيادة التدخين بمستشفى العباسية تعلم الشباب التخلص من المواد المؤذية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الصحة: عيادة التدخين بمستشفى العباسية تعلم الشباب التخلص من المواد المؤذية

أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 5:08 م | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 5:08 م

قالت الدكتورة منن عبد المقصود، أمين عام مستشفيات الصحة النفسية بوزارة الصحة، إن الوزارة قررت توفير عيادات بالمستشفيات الحكومية خاصة بالإقلاع عن التدخين، وتعليم المواطنين كيفية التخلص من السجائر والشيشية وترك الارتباط بهذه المواد المؤذية.

وأضافت في مداخلة هاتفية مع فضائية «Ten»، اليوم الأحد، أن النيكوتين مادة مسببة للإدمان، وهو ما ستحاول العيادات تعليم المدخنين التخلص منه، بالإضافة إلى التعريف بأضرار السجائر الإلكترونية، التي لا تقل خطورة عن السجائر العادية، بخلاف ما يعتقده البعض، فهي نفس المواد وتضم شوائبًا مختلفة، وفق قولها.

وذكرت أنه تم البدء بتوفير العيادة ليوم واحد أسبوعيًا بمستشفى العباسية، هو يوم الأحد، وفيه يجلس طبيب مختص مع المترددين لتعريفهم بكيفية التصرف والسير على خطوات الإقلاع، موضحة أنه قد يتم زيادة أعداد العمل في حالة زيادة أعداد المترددين.

وأشارت إلى ارتباط التدخين بالشخص المدخن جسديًا ونفسيًا، وتظهر أعراض الأول عند التوقف لساعات عن التدخين مثل الصيام في أيام رمضان، ويمكن التغلب عليها بمساعدة أدوية، بينما الجانب النفسي الذي يعتمد على التعود يحتاج للتخلص منه، لاسيما بعد انتشار الظاهرة بكثرة بين الشباب.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك