المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يعين ريمي بونوم مديرا فنيا جديدا لدورته القادمة - بوابة الشروق
الأربعاء 8 أبريل 2020 12:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يعين ريمي بونوم مديرا فنيا جديدا لدورته القادمة

أ ش أ
نشر فى : الإثنين 17 فبراير 2020 - 2:31 م | آخر تحديث : الإثنين 17 فبراير 2020 - 2:31 م

قررت إدارة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تعيين ريمي بونوم مديرا فنيا للمهرجان ولـ"ورش الأطلس" خلفا لكريستوف تيرهيشت المدير الفني السابق.

وكان ريمي بونوم مكلفا بمهمة ثقافية في المعهد الفرنسي ببيروت قبل أن يشارك في تأسيس السينما المستقلة "Metropolis" وينتج الفيلم الطويل اللبناني "كل يوم عيد" لصاحبته ديما الحر.. وفي عام 2009، تقلد منصب المنسق العام لأسبوع النقد بمهرجان (كان) حيث أنشأ ورشة "Next Step" لمواكبة عملية الانتقال من الفيلم القصير إلى الشريط الطويل، والتي يواصل الإشراف عليها منذ عام 2014.

وبالموازاة مع ذلك، انضم ريمي بونوم في 2018 إلى الطاقم الفني لمهرجان مراكش بصفته مبرمجا ومسؤولا عن "ورش الأطلس"، المنصة الصناعية المخصصة لسينما القارة الإفريقية والعالم العربي.

وسيغادر ريمي بونوم مهامه كمسؤول عن أسبوع النقد بعد الدورة المقبلة لمهرجان (كان) للإشراف على الإدارة التقنية لـ"مهرجان مراكش" و"ورش الأطلس" للإعداد للدورة الـ19 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، والتي ستنطلق خلال الفترة بين 13 و21 نوفمبر 2020.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الثالثة لـ"ورش الأطلس" ستنطلق خلال الفترة ما بين 1 و18 نوفمبر 2020، وستكون تحت إشراف ثيبو براك (فرنسا) المسؤول السابق عن البرمجة في "مهرجان أنجي"، حيث كان مشرفا على تنسيق الورش المخصصة لسينما الشباب بأوروبا بالموازاة مع العمل على تطوير برنامج "La Fabrique" بمهرجان (كان)، كما كان ينشط داخل فريق "Locarno Pro" بصفته مديرا للمشاريع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك