من تبقى لكارتيرون من آخر تتويج للزمالك بالسوبر؟ - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

من تبقى لكارتيرون من آخر تتويج للزمالك بالسوبر؟

تصوير:أحمد عبدالجواد
تصوير:أحمد عبدالجواد
محمد جلال
نشر في: الإثنين 17 فبراير 2020 - 8:33 م | آخر تحديث: الإثنين 17 فبراير 2020 - 8:58 م

تترقب جماهير الكرة المصرية، أجواء ملعب محمد بن زايد، يوم الخميس المقبل، عندما يستضيف لقاء السوبر بين الأهلي (بطل الدوري العام) والزمالك (حامل لقب كأس مصر) الموسم الماضي.

ويدخل نادي الزمالك هذا اللقاء حاملًا آمال جماهيره، التي تطمع في تتويج جديد بعد الفوز بكأس السوبر الإفريقي يوم الجمعة الماضي بالتغلب على الترجي التونسي 3-1 في العاصمة القطرية الدوحة.

أما على مستوى السوبر المحلي، فإن آخر تتويج للزمالك يعود لعام 2017 عندما قاده مدربه الأسبق، محمد حلمي، للفوز 3-1 بركلات الترجيح على حساب الأهلي بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي.

احتفظ فريق الأهلي بالكثير من قوامه بينما اعتادت الإدارة البيضاء على إبرام عدة صفقات في المواسم الأخيرة، ليتغير تماما هيكل الفريق الحالي للزمالك تحت قيادة المدير الفني الفرنسي، باتريس كارتيرون.

فمن آخر تتويج للزمالك بالسوبر في 2017، لم يتبق للمدرب الفرنسي سوى 4 لاعبين فقط شاركوا في هذا الإنجاز، وهم مصطفى فتحي، محمود عبد الرحيم "جنش"، محمود حمدي "الونش"، وطارق حامد.

في المقابل رحل عن صفوف الزمالك 14 لاعبا، وهم باسم مرسي، محمد إبراهيم، معروف يوسف، أحمد توفيق، ستانلي أوهاووتشي، محمد ناصف، علي جبر، أسامة إبراهيم، حارس المرمى أحمد الشناوي، شوقي السعيد، محمود عبد العاطي "دونجا"، أحمد رفعت، أحمد جعفر وحسام باولو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك