مدير المتحف المصري بالتحرير: 70 قطعة أثرية مهمة في معرض «دير البرشا» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير المتحف المصري بالتحرير: 70 قطعة أثرية مهمة في معرض «دير البرشا»

كتب- إسلام عبد المعبود
نشر في: السبت 17 مارس 2018 - 3:18 م | آخر تحديث: السبت 17 مارس 2018 - 3:18 م

«العناني»: الفترة المقبلة ستشهد الإعلان عن كشف أثري جديد

قالت صباح عبد الرازق، مدير عام المتحف المصري بالتحرير، إن معرض دير البرشا الذي افتتحه وزير الآثار الخميس الماضي، الذي سيقام لمدة شهر، يعرض فيه 70 قطعة أثرية مهمة من مكتشفات حفائر المنطقة، والتي تنتشر العديد منها في قاعات وأروقة المتحف المصري، حيث سيتم عرضها معًا لأول مرة بالدور الأرضي للمتحف بالإضافة إلى مجموعة أخرى مختارة من المخزن المتحفي للمتحف.

وأضافت «عبد الرازق»، في تصريحات لـ«الشروق»، أن المتحف المصري لن يتأثر بافتتاح المتحف الكبير بميدان الرماية، وأنه مازال وسيظل قادرًا على العطاء وعرض العديد من القطع الأثرية المكتشفة حديثًا أو الموجودة بمخازن المتحف، متابعة: «نقوم بعمل معارض أثرية بشكل دوري سواء كانت مؤقتة أو دائمة لجذب السائحين والزائرين المصريين».

وأشارت إلى حضور عدد كبير من سفراء الدول الأجنبية بالمتحف والاهتمام بتلك المعارض دليل على حبهم واهتمامهم بالحضارة المصرية العريقة ما يساهم في جذب السائحين.

وعن الآثار التي ستنقل من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف الكبير بميدان الرماية، قالت «عبد الرازق»، إنه سيتم نقل تمثال المعبود «بتاح»، وهو إله الفنانين وملهمهم وحاميهم وكان يمثل دائمًا على هيئة آدمية وملفوف مثل المومياء برأس حليق يمسك بيديه رمز الحكمة والقوة والحياة.

وفي السياق آخر، قال خالد العناني، وزير الآثار، إن المتحف المصري بالتحرير لديه الكثير من القطع الأثرية التي لم تعرض للجمهور حتى الآن والتي يمكن من خلالها افتتاح عدة متاحف آخرى، مضيفًا أنه خلال الفترة المقبلة سيتم الإعلان عن كشف أثري جديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك