مجاهد: رفض القطبين للحكم المصري رفع الحرج عنا.. وصفحة التحكيم الأجنبي طويت - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 10:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجاهد: رفض القطبين للحكم المصري رفع الحرج عنا.. وصفحة التحكيم الأجنبي طويت

الشروق
نشر في: السبت 17 أبريل 2021 - 12:38 م | آخر تحديث: السبت 17 أبريل 2021 - 12:38 م

طالب أحمد مجاهد، رئيس اللجنة المُكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة الجماهير بالحكم بموضوعية على أداء الحكام في مباراة القمة بين الأهلي والزمالك.

وقال مجاهد في تصريحات لقناة أون تايم سبورتس :"لدي رسالة لخمسة أطراف، هم الناديين الأكبر في مصر والشرق الأوسط، وتاريخهما الوطني الكبير، وأتمنى أن يكونا داعمين للاتحاد المصري".

وأضاف :"الطرف الثالث هو اتحاد الكرة، وأؤكد أنه من جانب سيكون التحكيم الأجنبي في مباريات القمة صفحة وطويت تمامًا".

وأكمل :"رسالتي للجماهير.. نتمنى أن يكونوا موضوعيين في حكمهم على الحكم المصري، لأنه يكون هناك هجوم بعد كل مباراة للفريقين.. أما رسالتي للحكام فهي أننا كلنا ثقة فيهم ودعم لهم، وأن لقاء القمة مثله مثل أي مباراة أخرى في الدوري المحلي".

وواصل :"في 2011 كانت ستقام مباراة الأهلي والزمالك بتحكيم مصري، وللأسف حادثة بورسعيد منعت تلك الخطوة، ويُسأل في ذلك عصام صيام ورئيس اللجنة، وفي المجلس التالي، أقنعنا عصام عبد الفتاح وتم إسناد المباراة لإبراهيم نور الدين ومحمد فاروق ولقاء آخر أداره محمد الحنفي".

وتابع :"الفترة الحالية نرى أن التحكيم المصري يسير بشكل جيد محليًا ودوليًا، ولا يح أن نحتفل بمرور 100 سنة على تأسيس اتحاد الكرة، ولا أقدر حتى الآن على إدارة الكلاسيكو المصري بحكام مصريين".

وأكد مجاهد أن خطوة تعيين طاقم حكام مصري للقمة هي خطوة طبيعية وغير جريئة، حيث قال :"لا أعتبر الأمر بطولة، بل سيكون بطولة عندما تكون مباراة حاسمة بحضور جماهيري وقتها يمكن الوصف القرار بالشجاع".

واستطرد :"لقاء القمة القادم غير مؤثر وبدون جماهير وفي حضور تقنية الفيديو.. إنها أسهل فترة لاتخاذ ذلك القرار، لأن اللجنة الحالية ليست مجلسًا منتخبًا، ولا تخضع لضغوط الأندية".

وأتم :"ما رفع الحرج عنا أيضا هو اعتراض الناديين، مما أحدث توازنًا كبيرًا.. الجماهير تهاجم التحكيم دائمًا بعد كل مباراة، وإذا حدثت مشكلة، ليتم إسناد اللقاء القادم لحكم آخر بدون مشكلة.. أراهن على الحكام المصريين بكل ما أملك لإدارة المباراتين".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك