رئيس «شعبة الحلوى»: طرح كعك العيد بداية من الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «شعبة الحلوى»: طرح كعك العيد بداية من الأسبوع المقبل

كتبت ــ آية عامر:
نشر في: الجمعة 17 مايو 2019 - 11:55 م | آخر تحديث: الجمعة 17 مايو 2019 - 11:55 م

العبد: انخفاض أسعار «السكر والسمنة» يرجح خفض سعر «الكعك والبسكوت» من 5 إلى 10 جنيهات للكيلو
قال رئيس شعبة الحلوى باتحاد الغرف التجارية صلاح العبد، إنه سيتم طرح جميع أنواع كعك العيد «البسكوت والبيتى فور والغريبة»، بداية من الأسبوع المقبل بالأسواق، مشيرا إلى عدم تحديد الأسعار حتى الآن قائلا: «سيتم تحديدها الأحد المقبل».
وتوقع العبد فى تصريحات لـ«الشروق»، استقرار أسعار كعك العيد أو انخفاضها بشكل بسيط خلال العام الحالى، موضحا أن الانخفاض سيكون من 5 إلى 10 جنيهات، قائلا: «اذا كان سعر الكيلو 110 جنيهات فربما ينخفض إلى 100 جنيه».
وعن أسباب انخفاض الأسعار، أوضح العبد، أن شعبة الحلوى راعت الحالة الاقتصادية التى تمر بها البلاد، فضلا عن أنه يأتى كمساهمة من الشعبة فى خفض الأسعار مراعاة لظروف المواطنين، مشيرا إلى انخفاض سعر السكر من 11 جنيها إلى 7 جنيهات للكيلو جرام، وانخفاض أسعار السمن، ما يشير إلى احتمالية انخفاض أسعار الكعك والبسكوت.
إلى ذلك، أكد عدد من العاملين فى محال بيع الحلوى بالقاهرة والجيزة، خلال جولة لـ«الشروق»، طرح جميع أنواع الكعك والبسكوت منتصف الأسبوع المقبل، بالأسواق استعدادا لعيد الفطر.
فى المقابل قال عاملون بمحلات الحلوى، إن هناك أنواعا من الدقيق شهدت زيادة فى الأسعار، الأمر الذى سيؤثر على أسعار الحلويات بنسب متفاوتة، لافتين إلى احتمالية زيادة أسعار الكعك، نتيجة زيادة أسعار بعض مستلزمات الإنتاج.
وقال حسين محمد أحد العاملين بمحل حلويات فى الجيزة، إن بعض المواطنين يفضلون شراء علبة «مشكلة» تضم جميع الأصناف، يتناسب سعرها مع جميع المستويات، وحسب عدد الأفراد بالعائلة، لافتا إلى أنه سيتم طرح علب مشكلة بمختلف الأوزان والأسعار.
وأضاف محمد، أن سعر كيلو الكعك «سادة، ملبن، عجمية» العام الماضى بلغ 70 جنيها، وكيلو الكعك المحشى «عين جمل» 90 جنيها، فيما بلغ سعر الكعك الفستق 100 جنيه.
وأوضح أن سعر كيلو البسكويت «سادة، برتقال، جوز هند، شيكولاته» بلغ 55 جنيها، فيما بلغ سعر كيلو الغريبة 65 جنيها، وكيلو البيتى فور الممتاز 60 جنيها، والبيتى فور اللوكس 80 جنيها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك