«التعليم» تعلن استعدادها لامتحانات الصف الأول الثانوى الإلكترونية - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 9:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم» تعلن استعدادها لامتحانات الصف الأول الثانوى الإلكترونية

منى زيدان
نشر في: الجمعة 17 مايو 2019 - 10:33 ص | آخر تحديث: الجمعة 17 مايو 2019 - 10:33 ص

غدًا.. 757 ألفا و56 طالبا يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية فى 1210 لجان


أعلنت وزارة التعليم استعدادها لإجراء امتحانات الصف الأول الثانوى، والتى من المقرر أن تبدأ، الأحد المقبل؛ بغرفة عمليات مركزية بالوزارة، لمتابعة جميع المدارس التى تتم بها الامتحانات بشكل إلكترونى، للتدخل فى الوقت المناسب حال حدوث أى مشكلة، لافتة إلى أنه يتم إلغاء الامتحانات الإلكترونية فى أى مدرسة واستبدالها بالورقية بدون الرجوع إلى غرفة العمليات بالوزارة.
ويؤدى الطلاب الامتحانات على فترتين، الفترة الأولى لطلاب المدارس الحكومية، تبدأ من الساعة 9 صباحا، والفترة الثانية فى تمام الساعة الواحدة ظهرا لطلاب المدارس الخاصة.
وأوضحت الوزارة أن الامتحانات ستكون إلكترونية بدون الحاجة لشبكات الانترنت، حيث سيتم استخدام تصميم فنى آمن بديلا عن الانترنت، وذلك فى 1700 مدرسة على مستوى الجمهورية، مؤكدة أن الامتحانات الورقية ستكون فى 500 مدرسة فقط، إلى جانب امتحان أى مدرسة تواجه صعوبة أو خللا فى أداء الامتحان الالكترونى ستؤديه ورقيا، حيث طبعت الوزارة 3 امتحانات مختلفة خاصة بالصف الأول الثانوى، ليتم استخدامها وقت الضرورة القصوى.
وطالبت الوزارة جميع الطلاب بشحن التابلت جيدا وشحن شرائح التابلت للضرورة، وفى حالة فصل التابلت من الطالب أثناء الامتحان يتم عمل محضر إثبات حالة ويحال الأمر للشئون القانونية، والالتزام بالامتحان وعدم الخروج عن النص حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة.
وأشارت الوزارة إلى أن امتحان الصف الأول الثانوى تسرى عليه قوانين الامتحانات من حيث الغش أو الشروع فى الغش، وعدم حمل الطلاب أو المعلمين للتليفون المحمول داخل اللجنة، منوهة إلى أنه يتم ندب جميع مسئولى التطوير التكنولوجى على مستوى الإدارة للمدارس الثانوية، ويستمر عمل أخصائى التطوير صباحا ومساء، لحل أى مشكلة تقنية فى المدارس، وكل مدرسة سيكون بها مركز لتوزيع الأسئلة كما هو الحال فى الشهادة الإعدادية.
ويبدأ المعلمون تقدير الدرجات من اليوم الأول للامتحانات، على أن تعلن نتيجة الامتحانات الالكترونية مع نتيجة الامتحانات الورقية فى نفس الوقت.
من ناحية أخرى، يستعد 757 ألفا و56 طالبا وطالبة لعقد امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية غدا، فى 1210 لجان على مستوى مدارس الجمهورية.
وقال نائب الوزير محمد مجاهد، إن أعمال تقدير الدرجات للتعليم الفنى الصناعى ستبدأ يوم الأربعاء 22 مايو الحالى، وبدء أعمال تقدير الدرجات للتعليم الفـنى الزراعـى يوم 24 مايو، وبدء أعمال تقدير الدرجات للتعليم الفـنى التجارى والفندقى يوم 7 يونيو المقبل، منوها بأن مقدرى الدرجات والمنتدبين للجان السير بلغ 38 ألفا و179 مقدرا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك