المتحدث باسم «تحيا مصر» يكشف أنواع المساعدات في مبادرة «نتشارك.. هنعدي الأزمة» - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 6:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المتحدث باسم «تحيا مصر» يكشف أنواع المساعدات في مبادرة «نتشارك.. هنعدي الأزمة»

محمد مختار المتحدث باسم صندوق تحيا مصر
محمد مختار المتحدث باسم صندوق تحيا مصر
أسماء الدسوقي
نشر في: الأحد 17 مايو 2020 - 1:27 ص | آخر تحديث: الأحد 17 مايو 2020 - 1:27 ص

قال محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، إن شعار الصندوق منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) هو المشاركة، مضيفًا: «كان هدفنا جمع شركاء العمل المجتمعي لتوحيد الجهود ضد كورونا، إضافة إلى الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة».

وأضاف «مختار» في مداخلة هاتفية لبرنامج «الآن» المُذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم السبت، أن المشاركة المجتمعية تتم من خلال الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والبنوك وصنوق تحيا مصر، متابعًا: «أطلقنا ثلاث قوافل بموجب مبادرة (نتشارك.. هنعدي الأزمة)».

وأوضح أن القافلة الأولى كانت تستهدف أربع محافظات بـ 230 طن من المواد الغذائية، والثانية استهدفت 150 ألف أسرة في 22 محافظة بـ 1680 طن من المواد الغذائية والحبوب والمطهرات، وذلك خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، مشيرًا إلى تنظيم أكبر قافلة إنسانية، اليوم، نُظمت على مستوى العديد من الدول حول العالم لمواجهة تداعيات كورونا.

وذكر أن القافلة التي شهدتها مصر اليوم بحضور دولة رئيس مجلس الوزراء، شملت 3000 طن من المواد الغذائية، و130 طن من الدواجن، و100 ألف قطعة ملابس جديدة، بالإضافة إلى أكثر من 20 بوابة تعقيم، لمساعدة مستشفييات الصدر والحميات وأماكن التجمعات، بجانب 50 ألف كمامة و30 طن من المطهرات.

وأشار إلى أنه تم الوصول إلى محافظات مصر كافة، من خلال الثلاث قوافل، موضحًا أن القافلة الأولى ركزت على أربع محافظات كانت لها الأولوية، والثانية 22 محافظة، واليوم تم التواجد في أشد القرى احتياجًا بـ 16 محافظة.

واستطرد: «راجعنا المعلومات مع وزارة التضامن الاجتماعي، وجمعنا أكثر من 20 منظمة مجتمع مدني لمراجعة البيانات والمساعدة في توزيع المواد الغذائية»، مستكملًا: «اليوم نوصل المساعدات للفئات المستحقة على باب المنزل من خلال مبادرة (نتشارك.. هنعدي الأزمة)».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك