طلاب الصف الثاني الثانوي يؤدون الامتحان في اللغة الأجنبية الأولى - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب الصف الثاني الثانوي يؤدون الامتحان في اللغة الأجنبية الأولى

نيفين أشرف
نشر في: الثلاثاء 17 مايو 2022 - 10:08 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 17 مايو 2022 - 10:08 ص

يؤدي اليوم طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى، ويؤدي الطلاب الامتحان مقاليا بنسبة 30% من الأسئلة، وإلكترونيا بنسبة 70% من الأسئلة، في المدارس المجهزة، ويؤدي طلاب المدارس غير المجهزة إلكترونيا الامتحانات في الفترة المسائية بالمدارس المجهزة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن جميع الأسئلة للمرحلة الثانوية ستكون وفقا لنظام التقييم الجديد الذي بدأ من 2018، وتعمل على قياس الفهم ونواتج التعلم وليس الحفظ والتلقين، وأشارت إلى تسليم الطلاب كراسة المفاهيم للطلاب داخل اللجان للاستعانة بها أثناء الإجابة، ولن يسمح بدخول كتاب ورقي أو ملازم، ومنصة الامتحان لن تسمح بتصفح المصادر الإلكترونية لمنع الغش الإلكتروني وضمان تكافؤ الفرص.

وعممت وزارة التربية والتعليم تعليمات على جميع المديريات التعليمية بالسماح للطلاب بالكتابة على ورقة المفاهيم واستعمالها كمسودة.

وشددت الوزارة على شحن التابلت بنسبة 100%، والتأكد من تحديث منصة الامتحان swiftAssess بآخر رقم الإصدار v1.5.28، وتحديث التابلت نفسه لآخر نسخة تحديث من خلال الضبط، وحذرت من محاولة فتح ثغرات على التابلت؛ لأن التابلت مراقب ومتصل بشبكة المدرسة، ومسؤول التطوير يتابع جميع الحركات على الجهاز، وفي حالة فتح أي ثغرة سيتم تحرير محضر غش فورا وحرمان سنتين من الامتحان.

وأضافت أنه غير مطلوب من الطالب شحن الشريحة أو استخدامها؛ لأن الامتحان على شبكة المدرسة فقط والمدارس مجهزة بالشبكات، وحذرت من اصطحاب الموبايل مع الطلاب نهائيا حسب تعليمات الوزير، ومن يخالف التعليمات سيعرض نفسه لتطبيق لائحة الانضباط المدرسي عليه، وأكدت أنه لو حدث أي مشكلة وقت الامتحان خارج عن إرادة الطالب، سواء في الشبكات أو نظام الامتحان، سيتم تحرير محضر بذلك، وسيؤدي الطالب الامتحان ورقيا نهاية الامتحانات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك