السيطرة على حريقين نشبا في سيارتين بالوادي الجديد.. وتحذير من ارتفاع درجات الحرارة - بوابة الشروق
الأحد 14 يوليه 2024 11:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيطرة على حريقين نشبا في سيارتين بالوادي الجديد.. وتحذير من ارتفاع درجات الحرارة

عمرو بحر:
نشر في: الإثنين 17 يونيو 2024 - 1:38 م | آخر تحديث: الإثنين 17 يونيو 2024 - 1:38 م

سيطرت قوات الحماية المدنية والإطفاء بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، على حريق شب في سيارتين بمركزي الخارجة والفرافرة.

تلقى اللواء محمد أبو الليل، مدير أمن الوادي الجديد، إخطارا من العميد مصطفى عبدالحي، مدير إدارة الحماية المدنية والإطفاء بالمحافظة، يفيد بنشوب حريقين في سيارتين، حيث تبين اندلاع حريق في سيارة نصف نقل، بمنطقة أبو منقار التابعة لمركز الفرافرة، وتم انتقال قوات الحماية المدنية لها وإخماد الحريق بعد تفحم أجزاء كثيرة من السيارة.

كما اندلع حريق آخر في سيارة ملاكي بمنطقة مصنع اللبن القديم بمركز الخارجة دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح البشرية، حيث تمت السيطرة بعد تصاعد كثيف للدخان، وارتفاع ألسنة اللهب.

وتم تحرير محضر بالحريقين، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتشهد محافظة الوادي الجديد، ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة خلال الفترة الحالية، وتواصل المحافظة رفع درجة الاستعداد بجميع الوحدات المحلية، وتشكيل غرفة عمليات للتحرك الفوري في حال وقوع طوارئ أو كوارث جراء الموجة الحارة.

وأعلنت محافظة الوادي الجديد، في بيان اليوم الاثنين، أنه بناءً على تعليمات الحماية المدنية للمواطنين خلال موجة ارتفاع درجات الحرارة، لابد من الالتزام بعدة تعليمات وإخلاء السيارات من المواد الغازية، والقداحات، والمشروبات الغازية، والعطور، وبطاريات الأجهزة بشكل عام، ويجب فتح نوافذ السيارة بشكل بسيط، عدم مليء خزان وقود السيارة بالكامل، وتعبئة وقود السيارة في الفترة المسائية.

وأضافت المحافظة، في بيانها، ضرورة تجنب السفر بالسيارة في الفترة الصباحية، وعدم تعبئة إطارات السيارات أكثر من اللازم وخصوصا في السفر، والانتباه من العقارب والثعابين فقد تخرج من جحورها بشكل ملحوظ وتدخل المزارع والبيوت، والإكثار من شرب الماء والسوائل، والحرص على عدم تشغيل سخانات المياه، وعدم وضع أسطوانات الغاز في الشمس، والتأكد من عدم زيادة الأحمال على عدادات الكهرباء، وعدم تشغيل المكيفات، إلا في أماكن تواجد العائلة وخصوصًا في أوقات ذروة الحرارة، وعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة وخصوصا خلال الفترة من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 3 ظهرًا.

وفي سياق متصل، تواصل المستشفيات العلاجية والوحدات الصحية على مستوى مراكز محافظة الوادي الجديد، رفع درجة الاستعدادات اللازمة لاستقبال أي حالة طوارئ مصابة بالإجهاد الحراري نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك