القناطر.. منتجع الفقراء جاهز لاستقبال العيد - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 6:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القناطر.. منتجع الفقراء جاهز لاستقبال العيد

القناطر الخيرية- أرشيفية
القناطر الخيرية- أرشيفية
كتب ــ إبراهيم جودة:
نشر في: الجمعة 17 يوليه 2015 - 11:05 ص | آخر تحديث: الجمعة 17 يوليه 2015 - 11:05 ص

• حدائق ومتنزهات القناطر وبنها تستقبل آلاف الزائرين للاحتفال.. محافظ القليوبية: تنظيم مهرجانات شبابية وترفيهية

تزينت حدائق ومتنزهات القناطر الخيرية ومناطق الكورنيش ببنها بمحافظة القليوبية لاستقبال الزائرين من مختلف محافظات القاهرة الكبرى للاحتفال بأول أيام عيد الفطر المبارك بعد أعمال التجديدات والتطوير التى شملت مساحات كبيرة من الحدائق.

وقال المهندس محمد عبدالظاهر محافظة القليوبية بأنه تم الانتهاء من تجهيز الحدائق العامة والتى تبلغ مساحتها 500 فدان وفتح متحفى الرى والطفل والمتنزهات والملاهى والأماكن السياحية بمدينة القناطر الخيرية، وتطوير الميدان الرئيسى للمدينة للقضاء على التكدس المرورى، مشيرا إلى أن قصر ثقافة الطفل الذى قام رئيس الوزراء بافتتاحه أخيرا سوف ينظم بعض العروض المسرحية لرواد المدنية.

وأكد المحافظ أن القناطر الخيرية لها ذكرى فى نفوس المصريين، وارتبطت على مر الزمن بأعيادهم، لافتا إلى أن القناطر سوف تشهد هذا العيد بداية انطلاقة تطوير المدينة لتعود لسابق عهدها القديم كمنتجع للفقراء والأغنياء فقط بعد أن تعرضت للإهمال طوال السنوات الماضية برغم الإمكانات والمقومات التى يمكن أن تجعلها فى مقدمة المدن السياحية العالمية لتاريخها وعراقتها على مر العصور.

وأضاف المحافظ أنه ستقام عدة مهرجانات شبابية وترفيهية خلال العيد فى الميادين والحدائق العامة بالتنسيق مع مديرية الثقافة وأنه تم عمل مقاعد ثابته ومتحركة على كورنيش النيل للاستمتاع بالنيل، كما تم التنسيق مع هيئة النقل العام لتخصيص 44 أتوبيسا مينى باص تنطلق من التحرير والعتبة وشبرا المظلات والدخول بالركاب إلى الحدائق مباشرة والتنسيق مع هيئة السكة الحديد لزيادة عدد القطارات وإقامة 4 ساحات إنتظار للسيارات لمنع الزحام.

وتابع عبدالظاهر بأن مناطق الكورنيش وحدائق صقلية ببنها قد تجملت لاستقبال أبناء المدينة والقرى المجاورة خلال احتفالات العيد بالمجان حيث تم تجديد ودهان جميع المقاعد المتهالكة وتطوير وتنظيف الحدائق من ميدان الإشارة وحتى منطقة الفلل وتزويد الحدائق والمنتزهات بعدد كبير من صناديق القمامة للحفاظ على المظهر الحضارى للمسطحات الخضراء مشيرا بأنه قد تم إنشاء غرفتى عمليات رئيسية بالمحافظة و8 آخرين بالمدن لمتابعة وتلقى شكاوى المواطنين خلال الاحتفالات.

وشدد محافظ القليوبية على أنه تم وضع خطة أمنية بالتعاون مع مديرية أمن القليوبية ورفع حالة الاستنفار الأمنى بجميع مدن المحافظة وذلك لمواجهة أى أعمال خارجة عن القانون، ونشر عدد من الدوريات والسيارات الأمنية الثابتة والمتحركة حول المتنزهات والحدائق والأماكن العامة التى تزدحم بالمواطنين تحسبا لاستغلال البعض الاحتفالات والقيام بأى أعمال تضرر بالأمن العام.

من جانبه أكد الدكتور محمد لاشين وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أنه تم رفع حالة الطوارئ القصوى بالمستشفيات وأجهزة مديرية الصحة بالمحافظة خلال فترة عيد الفطر المبارك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك