«السيسي» يُصدر قانون «إنشاء هيئة تنمية الصعيد» - بوابة الشروق
الجمعة 3 فبراير 2023 6:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

«السيسي» يُصدر قانون «إنشاء هيئة تنمية الصعيد»

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب - محمد نابليون
نشر في: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 5:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يوليه 2018 - 5:54 م

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، القانون رقم 157 لسنة 2018، بإنشاء هيئة تنمية الصعيد.

ويتألف مشروع القانون من 16، حيث نص على أن « تنشأ هيئة عامة خدمية تسمى هيئة تنمية الصعيد، تتمتع بالشخصية الاعتبارية، وتتبع رئيس مجلس الوزراء، ويكون مقرها الرئيسي مدينة القاهرة، ويكون لها فروع أخرى.. ويحدد رئيس الوزراء المناطق الجغرافية ذات الأولوية والمستهدفة من التنمية».

كما ينص على أن تكون الأولوية في الخطط التي تضعها الهيئة العامة الخدمية للمشروعات التي تحقق عائدا تنمويا ونسبا مرتفعة من التشغيل، مع العمل على جذب الاستثمارات اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة، والعوائد الاقتصادية والاجتماعية للمناطق المستهدفة وذلك بمشاركة أهلها في مشروعات التنمية وأولية الاستفادة منها.. مع مراعاة الأنماط الثقافية والبيئية للمجتمع المحلي، وفى إطار خطة الدولة للإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية الشاملة لمناطق جنوب مصر، ضمن الخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، وذلك بالتنسيق بين الوزارات والمحافظات والجهات والهيئات المعنية.

ويكون للهيئة موازنة خاصة تعد طبقا للقواعد التي تحددها لائحة الهيئة وباتباع قواعد نظام المحاسبة الحكومية، دون التقيد بالقواعد والنظم الحكومية، وتتكون موارد الهيئة من الاعتمادات التي تخصصها الدولة والهبات والمنح والتبرعات والإعانات والقروض التي يوافق عليها مجلس إدارة الهيئة ومقابل الخدمات التى تؤديها للغير وعائد استثمار أموال الهيئة وأي موارد أخري يوافق مجلس إدارة الهيئة عليها، ويصدر رئيس مجلس الوزراء بعد موافقة مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية للقانون خلال ثلاثة أشهر من تاريخ العمل به.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك