رئيس الوزراء: لا صحة لتسريح 3 ملايين موظف.. وسنصارح الشعب في أي قرارات تتعلق بتخفيض الدعم - بوابة الشروق
الإثنين 3 أكتوبر 2022 1:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

رئيس الوزراء: لا صحة لتسريح 3 ملايين موظف.. وسنصارح الشعب في أي قرارات تتعلق بتخفيض الدعم

شريف إسماعيل، رئيس الوزراء
شريف إسماعيل، رئيس الوزراء
كتبت - آيه أمان ويوسف وهبي:
نشر في: الأربعاء 17 أغسطس 2016 - 4:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أغسطس 2016 - 4:08 م
نفى شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بشكل قاطع ما تردد عن أن الحكومة تسعى إلى تسريح 3 ملايين موظف من العاملين في الدولة، مؤكدًا أن تلك الشائعات لا أساس لها من الصحة.

وقال رئيس الوزراء، في تصريحات صحفية عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن الحكومة تسعى بشكل أساسي إلى الحفاظ على أسعار السلع الأساسية، وأن قرار وقف تصدير الأرز جاء في هذا الاتجاه.

وأضاف: "الحكومة ستكون واضحة تماما مع الشعب بشأن أي قرار يتعلق بالدعم وتخفيضه، حيث إن الهدف الرئيسي من أي تخفيض لفاتورة الدعم هو ضمان تقديم دعم أكبر لمحدودي الدخل؛ لان الأغنياء يستطيعون الحصول على الخدمات بأي أسعار"، ومن المنتظر أن تعلن الحكومة عن موقفها قبل أي إجراءات تتخذها في هذا الشأن.

وفي رد على سؤال حول إجراء الانتخابات المحليات، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تسعى جاهدة لإجراء تلك الانتخابات قبل نهاية العالم الجاري.

وقال إن "الحكومة قدمت قانون القيمة المضافة بنسبة 15% إلى مجلس النواب ونتحاور بشأنه حتى الآن، والقانون سيوفر 32 مليار جنيه لدعم الدولة في مشروعات التنمية".

وحول مشروع قانون بناء الكنائس، أوضح رئيس الوزراء أنه في المراجعة النهائية.

وحول الزيادة المُحتملة لأسعار تذكرة المترو، أكد رئيس الوزراء، أن الحكومة قلقة أيضًا مثل مستخدمي المترو من أنها لن تستطيع تقديم الخدمة بهذه الجودة إذا استمر سعر التذكرة بهذا الشكل"، موضحًا أن الحكومة لم تتخذ بعد قرار بالزيادة في أسعار التذاكر حتى الآن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك