سفير مصر بإسبانيا: نتابع حادث الدهس ببرشلونة ونتواصل مع مواطنينا - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 8:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر بإسبانيا: نتابع حادث الدهس ببرشلونة ونتواصل مع مواطنينا

مارينا نبيل
نشر في: الخميس 17 أغسطس 2017 - 10:30 م | آخر تحديث: الخميس 17 أغسطس 2017 - 10:30 م

قال السفير أحمد إسماعيل، سفير مصر لدى إسبانيا، إنه لم يتم حتى الآن إصدار أي بيان رسمي من قبل السلطات الإسبانية، سواء المحلية في كتالونيا أو الحكومة المركزية، بشأن حادث الدهس الذي وقع بساحة «لا رمبلا» بمدينة برشلونة.
وأوضح «إسماعيل»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أنه بحسب آخر المعلومات التي يتم تداولها فإن الحادث أسفر عن 13 قتيلًا وعدد أكبر من المصابين، مضيفًا أنه لا توجد أي معلومات حول جنسيات الضحايا أو المصابين، مؤكدًا أنه يُتابع الأمر وعلى تواصل مع المواطنين المصريين في برشلونة للاطلاع على أي معلومة.
وذكر أن كل الدلائل تشير إلى كون الحادث إرهابيًا، فهو يحمل بصمات الحوادث الإرهابية التي سُجلت من قبل في عدد من الدول الأوروبية الآخرى، مشيرًا إلى أن الحادث لم يكن منفردًا لكنه منظم وتمت عملية الدهس والهروب، وهناك حديث حول تفاوض الشرطة مع مرتكب الحادث الذي احتمى في أحد المطاعم.
وكانت مدينة برشلونة الإسبانية، شهدت وقوع حادث دهس بسيارة فان، استهدف عشرات الأشخاص بساحة «لا رمبلا»، بوسط المدنية، ما تسبب في سقوط عدد من القتلى والمصابين.
وذلك بالتزامن مع اقتحام مسلحين مطعمًا في محيط الحادث وسماع صوت إطلاق نيران مع احتمالية وجود رهائن، وتحاصر قوات الشرطة المسلحين داخل المطعم.
فيما ذكرت مصادر إعلامية عن الشرطة الإسبانية، أنه تم اعتقال مشتبه به في تنفيذ عملية الدهس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك