وزيرة الثقافة تصل إلى أنجولا للمشاركة في منتدى إفريقيا لثقافة السلام - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 1:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الثقافة تصل إلى أنجولا للمشاركة في منتدى إفريقيا لثقافة السلام

وزيرة الثقافة تصل إلى أنجولا
وزيرة الثقافة تصل إلى أنجولا
لواندا - أ ش
نشر في: الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 8:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 8:16 م

وصلت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، مساء اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الأنجولية لواندا، ويرافقها السفير حمدي سند نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية والدكتورة رشا راغب مدير الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، وذلك للمشاركة في فعاليات منتدي أفريقيا لثقافة السلام.

وخلال الزيارة، تشهد الوزيرة الاحتفال الخاص بإطلاق النسخة الأولى من بينالي لواندا الدولي لثقافة السلام المقامة في الفترة من 18 حتى 22 سبتمبر.

وكان في استقبالهم السفير خالد حسن سفير مصر بأنجولا، والدكتور تاتي أنطونيو وكيل وزارة الخارجية للتعاون الدولي ونيلسون كوزمي السفير الأنجولي المرشح لتمثيل بلاده في سفارتها بمصر.

ومن المنتظر أن تعقد وزير الثقافة المصرية عدة لقاءات مع مسئولي الثقافة والفنون المتواجدون بالعاصمة الأنجولية خلال فترة انعقاد المنتدى لطرح ودراسة العديد من المشروعات الفنية والفكرية الهادفة إلى دعم أواصر الصداقة والتعاون بين مصر ومختلف بلاد القارة السمراء من خلال القوة الناعمة باعتبارها أحد أهم وسائل التواصل بين الشعوب.

يشار إلى أن الدورة الأولى من منتدى إفريقيا لثقافة السلام تقام بحضور ثمانية رؤساء دول وحكومات يمثلون المناطق الأفريقية الأربع وعدد من الشخصيات العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك