72 مرشحا يتقدمون بأوراقهم للجنة تلقي طلبات انتخابات مجلس النواب في الإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 3:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

72 مرشحا يتقدمون بأوراقهم للجنة تلقي طلبات انتخابات مجلس النواب في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الخميس 17 سبتمبر 2020 - 2:02 م | آخر تحديث: الخميس 17 سبتمبر 2020 - 2:02 م

تقدم 72 مواطنًا بأوراقهم، خلال أول ساعتين، للجنة تلقي وفحص طلبات الترشح لخوض سباق انتخابات مجلس النواب في الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد أمين المشد، رئيس محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية، التي بدأت اليوم الخميس، استقبال الراغبين في تقديم أوراقهم، وسط زحام شديد.

وقال "المشد"، لـ"الشروق": "رغم أن عملية التقديم سيستمر لمدة 10 أيام، إلا أن الراغبين في الترشح يطمحون في الحصول على أرقام متقدمة، وهذا ما سبب الزحام في الساعات الأولى"، مضيفًا "وضعنا في الاعتبار تطبيق التباعد الاجتماعي، من خلال وضع علامات إرشادية في مدخل القاعة، وكذلك المكان المخصص لاستقبال الطلبات، فضلًا عن تخصيص موظفين تابعين للمحكمة أوكلت لهم مهمة منع التزاحم بين المرشحين، فما يهمنا هو سلامة الجميع".

ورصدت "الشروق" تخصيص قاعتين مجهزتين لاستقبال وانتظار الراغبين في الترشح، وسط تطبيق مُشدد لكافة الإجراءات الاحترازية الوقائية، الرامية للحفاظ على المواطنين، من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بينهم.

ووضعت الأجهزة الأمنية في الإسكندرية، لافتات توضحيه لطريقة دخول المواطنين إلى مقر اللجنة بمجمع محاكم "محمد كريم" في المنشية، عبر ممرات مصنوعة بالحواجز الحديدية، وسط تشديد على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة.

وتم منح كل مُتقدم بأوراق ترشحه رقم تسلسُلي؛ تتم عملية الدخول والجلوس وتقديم الأوراق من خلاله، وسط تطبيق كامل للتباعد الاجتماعي بين الراغبين في الترشح وبعضهم البعض، وبينهم وبين أعضاء لجنة تلقي الطلبات؛ فيما لم يُسمح لأي شخص بدخول المحكمة دون الالتزام بارتداء الكمامة.

تجدر الإشارة إلى أن محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية، هي مقر الدائرة الرابعة "قطاع غرب الدلتا"، والتي تضم 3 محافظات هي "الإسكندرية، البحيرة، مطروح"، وخصص القانون لها 42 مقعدًا، منهم 18 للإسكندرية، و20 للبحيرة، و4 مقاعد لمطروح، حيث تستقبل طلبات القوائم الحزبية المرتقب التقدم بها.

وعلى النظام الفردي تبلغ عدد الدوائر الانتخابية لمجلس النواب 2020 في الإسكندرية، 6 دوائر، موزعة على نطاق 18 قسم شرطة، ومخصص لها 16 مقعدًا، تتراوح ما بين مقعد واحد و4 مقاعد، لكل دائرة انتخابية في المحافظة.

يُذكر أن المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب من المقرر أن تُجرى خارج مصر، خلال الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر المُقبل، وفي الداخل يومي الأحد والاثنين 24 و25 من ذات الشهر، بينما المرحلة الثانية فتجرى فيها الانتخابات خارج مصر من 4 إلى 6 نوفمبر المُقبل، وفي الداخل يومي 7 و8 نوفمبر، على أن تعلن النتيجة النهائية 14 ديسمبر 2020.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك