السيسى: الجيش يواجه حرب شائعات وأكاذيب.. وحريصون على تنفيذ خارطة الطريق - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسى: الجيش يواجه حرب شائعات وأكاذيب.. وحريصون على تنفيذ خارطة الطريق

الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة
الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة
حاتم الجهمى
نشر في: الخميس 17 أكتوبر 2013 - 1:25 م | آخر تحديث: الخميس 17 أكتوبر 2013 - 1:25 م

أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة، أن القوات المسلحة حريصة على تنفيذ خارطة المستقبل كما تم الإعلان عنها، وذلك بالتعاون مع مؤسسات الدولة والقوى الوطنية، مؤكدا أننا نواجه حرب شائعات وأكاذيب وعلينا أن نستمر فى بناء مصر ومؤسساتها ولا نلتفت إلى من يحاولون أضعاف ثقتنا بأنفسنا وعدالة قضيتنا.

وأوضح السيسي، خلال لقائه بقادة وضباط المنطقة الغربية العسكرية وشيوخ قبائل وعشائر مطروح صباح الخميس، أن رجال القوات المسلحة سيظلون دائما عند حسن الظن بهم، جيش وطنى قوى مخلص لشعبه يحمى ويصون إرادة المصريين قادرا على تحقيق آمالهم وطموحاتهم والوفاء بالمهام والمسئوليات التى كلفهم بها الشعب والدفاع عن أمن الوطن واستقراره.

وأشاد بالدور الوطنى لبناء القوات المسلحة والشرطة المدنية فى تأمين المواطنين وحماية المنشآت والأهداف الحيوية بالدولة والتصدى للعناصر الإرهابية والخارجين عن القانون، بكل الشجاعة والشرف لتظل مصر دائما وطنا حرا وآمنا مهما بلغت التضحيات والصعاب، مؤكداً أن التماسك بين الشعب والجيش هو سبب قوة وعظمه هذا الوطن على مدار تاريخه.

وأدار الفريق أول السيسي، حوارا مع رجال المنطقة الغربية العسكرية وطالبهم باليقظة الكاملة والاستعداد الدائم خلال تنفيذ المهام والواجبات المكلفين بها فى تأمين الحدود ومواجهة كل صور التهريب لإجهاض المخططات والمحاولات التى تهدف إلى النيل من أمن واستقرار المجتمع المصرى، مؤكدا ضرورة الحفاظ على ما يملكونه من أسلحة ومعدات، والاهتمام بتنمية القدرات الميدانية والبدنية لضباط الصف والمجندين والتواصل الكامل معهم باعتبارهم الركيزة الأساسية التى تحفظ للقوات المسلحة قوتها وتماسكها فى مواجهة التحديات.

كما هنأ الفريق أول عبدالفتاح السيسى رجال القوات المسلحة بحلول عيد الأضحى المبارك، الذى يتواكب مع احتفالات مصر والأمة العربية بالذكرى الأربعين لنصر أكتوبر المجيد وقام بتكريم عدد من رجال المنطقة الغربية المتميزين تقديرا لتفانيهم فى أداء واجباتهم.

وعقب اللقاء التقى الفريق أول عبد الفتاح السيسى بشيوخ قبائل وعمد وعواقل محافظة مطروح الذين اكدوا دعمهم وتأييدهم الكامل للقوات المسلحة ومساندتها فى كل ما يتخذ من إجراءات للحفاظ على أمن مصر واستقرارها.

وأعرب الفريق أول السيسى عن اعتزازه بقبائل وعشائر مطروح وتقديره لدورهم وعطائهم الوطنى المشرف فى تغليب المصالح العليا للوطن، مؤكدا أن غرب مصر على أعتاب مستقبل مشرق بسواعد أبنائها وجهودهم فى استعادة الأمن والاستقرار وعملهم الجاد والمخلص لتنميه هذا الجزء من أرض مصر.

وأعلن القائد العام عن مبادرة بمشاركه مشايخ وعواقل وعمد مطروح لجمع الأسلحة والذخائر المهربة عبر الحدود وتسليمها بأنفسهم إلى الدولة لعدم استخدامها فى عمليات القتل والإرهاب ترويع الأمنين.

وأشار إلى أن القوات المسلحة حريصة على دراسة وتلبية كل مطالبهم وإيجاد الحلول لها، باعتبارهم عنصر أصيل ومكمل للقوات المسلحة فى أدائها لمهامها فى حماية الوطن أرضا وشعبا.

حضر اللقاء الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك