ارتباك في مدارس أسيوط عقب انتشار ظاهرة الاتهاب السحائي بين الطلاب بالمدارس - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 3:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتباك في مدارس أسيوط عقب انتشار ظاهرة الاتهاب السحائي بين الطلاب بالمدارس

محافظة أسيوط
محافظة أسيوط
يونس درويش:
نشر في: الخميس 17 أكتوبر 2019 - 5:07 م | آخر تحديث: الخميس 17 أكتوبر 2019 - 5:07 م

شهدت مدارس قرى ومدن أسيوط، حالة ارتباك بين أولياء أمور الكثير من التلاميذ خاصة في مراحل التعليم الابتدائي عقب انتشار ظاهرة مرض الالتهاب السحائي بالمدارس.

وقال مصدر بالتربية والتعليم بأسيوط إنه على مدار يومي الأربعاء والخميس، رصدت عملية المتابعة غياب عشرات الطلاب بالفصول خوفا من شائعات انتشار المرض.

من جانبه أكد الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن المحافظة خالية من مرض التهاب السحائى، وأنه لا توجد آية إصابات في جميع الطلاب والطالبات بكل المدارس سواء الحكومية أو الخاصة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن المديرية بالتنسيق مع التأمين الصحى بدات منذ الأسبوع الماضي فى تطعيم طلبة المدارس فى جميع المراحل الدراسية، حيث تم تطعيم تلاميذ المدارس في السنوات الدراسية (أولى حضانة – أولى ابتدائي – أولى إعدادي – أولى ثانوي) لافتا إلى أن ذلك هو الإجراء الطبيعى المتبع مع بداية كل عام دراسى الذى يييتضمن تطعيم طلاب الصف الأول من كل مرحلة دراسية ضد الألتهاب السحائى.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط صلاح فتحي في تصريحات خاصة، إلى أنه تم عقد اجتماع طارئ مع مديري الإدارات التعليمية لمواجهة آية ظاهرة مرضية للطلاب، موضحا أن المتابعات والرقابة بالتنسيق مع مسئولي الطب الوقائي بمديرية الصحة والتامين الصحي مستمرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك