64 مليون جنيه إجمالي تمويلات جهاز تنمية المشروعات بمحافظة البحيرة - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 8:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

64 مليون جنيه إجمالي تمويلات جهاز تنمية المشروعات بمحافظة البحيرة

محمد المهم
نشر في: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 2:08 م | آخر تحديث: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 2:08 م

نظم فرع جهاز تنمية المشروعات بالبحيرة، سلسلة من ورش العمل لتأهيل وتدريب الجمعيات الأهلية بالمحافظة، التي تستهدف توسيع قاعدة الجمعيات التي يتم تمويلها من الجهاز ورفع كفاءة العاملين بهذه الجمعيات، وكذلك تنشيط عملية الإقراض متناهي الصغر من خلال تلك الجمعيات، جاء ذلك وفقا لبيان الجهاز اليوم.

وصرح سيد نصار، مدير فرع الجهاز بالبحيرة، بأن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تستهدف 6 مراكز، هي "أبو المطامير، أبو حمص، دمنهور، حوش عيسى، كفر الدوار، وادى النطرون"، بواقع 208 قرى، وأضاف أن البحيرة تعد من أكثر محافظات الوجه البحرى من حيث عدد المراكز والقرى المستهدفة من المبادرة.

وأضاف أن جهاز تنمية المشروعات بالبحيرة ضخ إجمالي تمويلات بلغت نحو 64 مليون جنيه، نفذت حوالى 2500 مشروع صغير ومتناهى الصغر، أتاحت ما يقرب من 4 آلاف فرصة عمل بالمراكز المستهدفة، وذلك منذ بدء المبادرة في يناير 2021 وحتى نهاية شهر أغسطس.

ووجه نصار الدعوة لشباب البحيرة للتوجه لمقر الفرع بشارع مستشفى الرمد للتعرف على كل الخدمات التي يقدمها الجهاز والاستفادة منها.

وبالنسبة للخدمات غير التمويلية، أشار إلى أن الفرع قام بتنظيم ما يقرب من 40 ندوة تعريفية لعرض كل الخدمات التي يقدمها الجهاز والمزايا التي يقدمها قانون تنمية المشروعات الجديد، كما عرضت تلك الندوات الدور الذي يقوم به جهاز تنمية المشروعات في دعم أصحاب المشروعات وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ونظم الفرع كذلك عشرات من البرامج والدورات التدريبية التي تستهدف نشر ثقافة ريادة الأعمال وتعريف المتدربين بالخطوات المنهجية لإقامة المشروعات الصغيرة استهدفت تلك الدورات مئات من المتدربين.

وأضاف أن الفرع قام باستخراج رخص مؤقتة ودائمة لنحو 150 مشروعا وقام بتوفيق أوضاع لما يقرب من 30 مشروعا، وإصدار حوالى 100 شهادة تصنيف ومزايا للمشروعات للاستفادة من التيسيرات التي يمنحها القانون 152 لعام 2020.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك