غدا.. احتفالية قطاع الإنتاج الثقافي السنوية بانتصارات أكتوبر - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. احتفالية قطاع الإنتاج الثقافي السنوية بانتصارات أكتوبر

ايناس عبد الدايم
ايناس عبد الدايم

نشر في: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 5:35 م | آخر تحديث: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 5:35 م
تشهد وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، الحفل السنوي الذي يقيمه قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر المجيدة.

ويأتي ذلك في السابعة مساء غدٍ الإثنين بمسرح ساحة مركز الهناجر للفنون (المكشوف)، بحضور العديد من قيادات وزارة الثقافة، وفناني ومثقفي مصر.

وتتضمن فقرات الاحتفالية تكريمات لأبطال الجيش المصري الذين شاركوا في نصر أكتوبر، إضافة إلى كوكبة من نجوم الفن الذين ساهموا في تقديم أعمال فنية وطنية خالدة في الآونة الأخيرة، مما كان له أبرز الأثر في تأصيل روح الانتماء والوطنية لدى الشباب والأجيال الجديدة.

كما يتضمن الحفل توزيع جوائز مسابقة الأغنية الوطنية للشباب (أنا المصري)، في دورتها الرابعة التي ينظمها قطاع الإنتاج الثقافي، والتي بدأ فتح باب التقدم للمسابقة منذ 1 يونيو الماضي، وحتى 15 أغسطس الماضي، حيث تقدم 53 مطربًا شابًا للتسابق على الجوائز بإجمالي 59 أغنية.

الجدير بالذكر، أنه تقدم للمسابقة متسابقون من كل محافظات مصر، وأيضًا من المصريين المقيمين بالخارج الذين يشاركون لأول مرة هذا العام، بالتنسيق مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وفي ذات الصدد ضمت لجنة التحكيم هذا العام، كلًا من الفنانة الدكتورة إيمان مصطفى، والفنان مدحت صالح، والشاعر أيمن بهجت قمر، والموسيقار هشام نزيه، والفنانة ريهام عبد الحكيم.

كما يقدم الفائزين الأغاني التي فازت في المسابقة على المسرح بمصاحبة أوركسترا سينكوب بقيادة المايسترو جورج قلتة، مع مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية التي توصي بها وزارة الصحة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك