بعد وصوله اليوم.. 5 زيارات أجراها السيسي إلى ألمانيا منذ تولي الرئاسة - بوابة الشروق
الأحد 26 مايو 2024 9:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد وصوله اليوم.. 5 زيارات أجراها السيسي إلى ألمانيا منذ تولي الرئاسة

سمر سمير
نشر في: الأحد 17 نوفمبر 2019 - 10:38 م | آخر تحديث: الأحد 17 نوفمبر 2019 - 10:38 م

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إلى العاصمة الألمانية برلين، للمشاركة في اجتماعات مجموعة الـ20 وأفريقيا، الهادفة إلى دعم التعاون الاقتصادي بين القارة السمراء والمجموعة، من خلال مشروعات مشتركة تساهم في إسراع النمو بالقارة.

ويعقد الاجتماع بمبادرة أطلقتها ألمانيا الاتحادية عام ٢٠١٧ خلال رئاستها لمجموعة العشرين بهدف دعم التنمية في البلدان الأفريقية وجذب الاستثمارات إليها.

وفي ضوء ذلك، تستعرض "الشروق" في التقرير التالي، أبرز زيارات الرئيس لألمانيا.

1- فبراير 2019

في 16 فبراير 2019 شارك الرئيس السيسي في فعاليات مؤتمر ميونيخ للسياسات الأمنية في ألمانيا، وكان السيسي هو أول رئيس من خارج أوروبا يلقى كلمة فى الجلسة الرئيسية للمؤتمر.

ويعد مؤتمر ميونخ هو الأكبر على مستوى العالم فيما يتعلق بمناقشة السياسة الأمنية، وعرض الرئيس من خلاله رؤية مصر لتعزيز العمل الأفريقي خلال المرحلة المقبلة، في ضوء الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي للعام الجاري 2019.

 

 

2- أكتوبر 2018

زار الرئيس السيسي ألمانيا في أكتوبر 2018، والتقى بالمستشارة الألمانية ميركل، وبرئيس مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية، وتناول اللقاء تبادل وجهات النظر حول الأوضاع في الشرق الأوسط منذ عام 2011.

3-يونيو 2017

في إطار استمرار تطوير التعاون بين مصر وألمانيا على جميع المستويات والعمل المشترك على النطاق الإقليمي والدولي، وللمشاركة في قمة الشراكة مع أفريقيا، زار الرئيس ألمانيا في يونيو 2017 ، حيث وجه الرئيس الأنظار إلى المكانة التي سيحظى بها ملف حقوق الإنسان والمجتمع المدني في المباحثات الألمانية المصرية بعد تبني القاهرة قانون المنظمات الأهلية.

 

 

4- يونيو 2015

في يونيو 2015 كانت الزيارة الأولي للرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا، بعد توليه رئاسة مصر، بدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، استمرت لمدة يومين التقى خلالها ميركل وكبار المسئولين الألمان، وجرى خلالها بحث تعزيز التعاون في مختلف المجالات خصوصًا الاقتصادية والعسكرية والأمنية.

 

وتأتي الزيارة الخامسة للرئيس السيسي، إلى ألمانيا، اليوم الأحد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك