بدء تشغيل معهد النباتات الطبية والعطرية في بني سويف - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 4:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء تشغيل معهد النباتات الطبية والعطرية في بني سويف

بني سويف - أ ش أ:
نشر في: الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 - 2:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 - 2:21 م

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم الثلاثاء، بدء تشغيل معهد النباتات الطبية والعطرية.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، للمعهد بحضور الدكتورة فاطمة حسن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ومستشاري رئيس الجامعة، والدكتور ممتاز حجاب عميد المعهد والوكلاء، وأعضاء هيئة التدريس.

وقال الدكتور منصور حسن -خلال جولته- إن المعهد يضم أربعة أقسام علمية متميزة وتشمل قسم كيمياء النباتات، وقسم تكنولوجيا الإنتاج، وقسم التكنولوجيا الحيوية، وقسم المستحضرات الطبية والدوائية، مشيراً إلى أن المعهد يساعد في تعظيم إنتاج النباتات الطبية داخل المحافظة لإضافة ميزة تنافسية لها لاسيما وأن المحافظة تنتج ما يزيد عن 40% من إنتاج النباتات الطبية والعطرية ونباتات الزينة على مستوى الجمهورية، وتتصدر مصر المرتبة الأولى عالمياً في صادرات الزيوت العطرية.

وتفقد رئيس الجامعة عددا من المعامل الطلابية والبحثية بالمعهد، مشيدا بالتجهيزات البحثية المتطورة الموجودة بالمعهد، والتي تخدم قطاع كبير من المزارعين والمصدرين للنباتات الطبية والعطرية في محافظة بني سويف ومحافظات الصعيد التي تعتبر مركز هذه الزراعات ذات الأهمية الاقتصادية والقيمة التصديرية العالية.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن النباتات الطبية تعد قيمة اقتصادية كبيرة حيث يزداد الطلب عليها محلياً وعالمياً لما تتميز به من استخدامات متعددة، بالإضافة إلى إسهامها في الوصول لاكتفاء ذاتي ولإنتاج دواء مصري بنسبة 100%.

ويهدف المعهد إلى مواكبة التقدم العلمي على مستوى العالم والمساهمة في تطوير صناعة وإنتاج النباتات الطبية والعطرية والتطبيقات القائمة عليها، وتقديم الخدمات المختلفة لتلبية احتياجات المجتمع بمعايير عالمية، وتقديم حلول مبتكرة في مجال أبحاث المعهد، وإعداد كوادر علمية مؤهلة لتلبية احتياجات سوق العمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك