ألمانيا والصين تتعهدان بتخفيف قواعد دخول البنوك وشركات التأمين الأجنبية إلى الأسواق - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 1:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ألمانيا والصين تتعهدان بتخفيف قواعد دخول البنوك وشركات التأمين الأجنبية إلى الأسواق

بكين - (د ب أ)
نشر في: الجمعة 18 يناير 2019 - 10:22 ص | آخر تحديث: الجمعة 18 يناير 2019 - 10:22 ص

تعهدت ألمانيا والصين بتخفيف القواعد المنظمة لدخول شركات التأمين والبنوك إلى الأسواق في أعقاب اجتماع مشترك بين وزير المالية الألماني أولف شولتز ورئيس البنك المركزي الألماني ينس فايدمان مع المسؤولين الصينيين في بكين.

وقد وقع الجانبان الألماني والصيني اتفاقا للتعاون في مجال الرقابة المصرفية وتداول الأوراق المالية وتحسين التعاون بين البنكين المركزيين الصيني والألماني.

وقال شولتز إن "الهدف هو تحقيق التقدم في تعميق التعاون على عكس الاتجاهات السائدة الأخرى".

من ناحيته وصف نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي المحادثات بأنها "نجاح كامل" رغم إشارته إلى أهمية حل مشكلة "القيود المفرطة على نشاط فروع البنوك الصينية في ألمانيا".

وأضاف أن التعاون وفتح الأسواق يحظيان بأهمية كبيرة الآن بالنسبة للصين وألمانيا في أعقاب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي واحتمال فقدان لندن لأهميتها كمركز مالي دولي.

من ناحيته قال شولتز إنه يرغب في تعزيز مكانة مدينة فرانكفورت الألمانية كمركز مالي دولي.

ويعتبر تسهيل الوصول إلى أسواق الاتحاد الأوروبي مسألة مهمة بالنسبة للصين في ضوء استمرار الحرب التجارية مع الولايات المتحدة، حيث هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض المزيد من الرسوم العقابية على كمية قيمتها 200 مليار دولار من الواردات الأمريكية من الصين إذا لم تتوصل المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة إلى اتفاق بنهاية مارس المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك