فيديو.. التموين: مشروع دمغ الذهب بالليزر سيؤثر على حركة البيع والشراء - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 مايو 2022 9:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








فيديو.. التموين: مشروع دمغ الذهب بالليزر سيؤثر على حركة البيع والشراء

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 18 يناير 2022 - 11:37 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 18 يناير 2022 - 11:37 ص

شدد اللواء أحمد سليمان، مساعد وزير التموين لشؤون مصلحة دمغ المصوغات والموازين، على أهمية دمغ المصوغات والسبائك بالليزر؛ لضمان حماية حقوق المستهلكين وعدم حدوث غش أو تلاعب في المصوغات أو السبائك، مؤكدًا أن المشروع الجديد لن يؤثر على سعر الذهب.

وقال سليمان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «TeN»، صباح الثلاثاء، إن مشروع الدمغ بالليزر سيؤثر على حركة البيع والشراء، موضحًا أنه يؤدي إلى ثقة أعلى للذهب وعند جموع المستهلكين لاقتنائه، ويزيد من إقبال المشترين عليه كمستودع للقيمة.

وأضاف أن الاتجاه العام للدولة مرتبط بضمان حماية المكتسبات والحقوق والمدخرات الخاصة بالمواطنين، قائلًا إن الدمغة القديمة المدموغة داخل المصلحة سواء سبائك أو مشغولات سارية ولن يتم إلغاؤها ويستمر التعامل بها سواء الموجودة مع المواطنين أو التجار.

وأشار مساعد وزير التموين، إلى أن تصريحات الوزير الدكتور علي المصيلحي، اجتزأت من سياقها خلال لمؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل معرض ومؤتمر الذهب والمجوهرات، موضحًا أن «المصيلحي» قال إن تطبيق المنظومة الجديدة يوقف الدمغ بالطريقة التقليدية.

وتابع: «فنيًا لا يمكن اعتماد أسلوبين في وقت واحد، وتصريح الوزير يتطرق إلى إيقاف أسلوب الدمغ القديم وليس إيقاف التعامل بالمشغولات المدموغة بالقديمة»، لافتًا إلى أن المصنعية تحددها الشركات المنتجة وتخضع لقانون العرض والطلب.

وأعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مشروع دمغ المشغولات الذهبية بالليزر في المراحل التجريبية للمشروع وسيتم البدء الفعلي فور تجهيز مركز استضافة قوي يشمل كافة البيانات الخاصة بالمشغولات في مصر، وذلك خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن معرض ومؤتمر الذهب والمجوهرات والذى سيعقد بالقاهرة خلال الفترة من 19 وحتى 21 فبراير 2022.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك