مايكروسوفت تعتزم شطب 10 آلاف وظيفة - بوابة الشروق
الخميس 2 فبراير 2023 11:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

مايكروسوفت تعتزم شطب 10 آلاف وظيفة

واشنطن (د ب أ)
نشر في: الأربعاء 18 يناير 2023 - 9:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 يناير 2023 - 9:21 م

أعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية مايكروسوفت كورب اعتزامها شطب 10 آلاف وظيفة بما يعادل نحو 5% من قوة العمل لديها خلال العام الحالي، في إطار تحركاتها لمواجهة التوقعات السلبية التي تواجه كبرى شركات التكنولوجيا ككل.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان مايكروسوفت القول إن خطة شطب الوظائف ستكلفها خلال الربع الثاني من العام الحالي حوالي 2ر1 مليار دولار.

يأتي إعلان خطة شطب الوظائف في الوقت الذي قالت فيه الشركة إنها ترصد تردد العملاء في عقد الصفقات، مع بوادر الركود الاقتصادي في بعض مناطق العالم. ومن المقرر أن تعلن مايكروسوفت نتائج الربع الثاني من العام المالي الحالي يوم 24 يناير المقبل.

وقال ستايا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة البرمجيات العملاقة إن الشركة ترصد محاولات العملاء تحقيق أقصى استفادة من إنفاقهم على تكنولوجيا المعلومات من خلال تحقيق أقصى نتائج بأقل إنفاق.

وبهذه الخطوة تنضم مايكروسوفت إلى قائمة متزايدة من شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة التي قررت شطب آلاف الوظائف وخفض الإنفاق، ومنها شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة، أمازون دوت كوم، التي أعلنت اعتزامها شطب أكثر من 18 ألف وظيفة، في أكبر عملية تسريح موظفين في تاريخها، وهو ما يمثل أحدث إشارة إلى تزايد حدة أزمة قطاع شركات التكنولوجيا.

كما أعلنت شركة سيلزفورس للبرمجيات في وقت سابق اعتزامها تسريح حوالي 10% من قوة العمل لديها وتقليص محفظتها العقارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك