تراجع الطلب على الآلات في اليابان خلال ديسمبر الماضي - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تراجع الطلب على الآلات في اليابان خلال ديسمبر الماضي

د ب أ
نشر في: الإثنين 18 فبراير 2019 - 3:15 م | آخر تحديث: الإثنين 18 فبراير 2019 - 3:15 م

أظهرت بيانات الحكومة اليابانية الصادرة اليوم الاثنين تراجع طلبيات الآلات الرئيسية في اليابان بنسبة 1ر0% في ديسمبر الماضي مقارنة بالشهر السابق.

وجاء هذا الرقم أفضل من متوسط توقعات المحللين الذين كانوا يتوقعون تراجع الطلب بنسبة 1ر1% بحسب صحيفة نيكي بيزنس ديلي اليابانية.

وبحسب بيانات مكتب رئاسة الحكومة اليابانية فإن الطلب على الآلات خلال نوفمبر الماضي لم يسجل تغييرا تقريبا.

وقال مكتب مجلس الوزراء في بيان إن طلبيات الآلات الأساسية للقطاع الخاص والتي تستثني فئات متقلبة مثل السفن والمرافق انخفضت بنسبة 1ر0% إلى 6ر862 مليار ين "8ر7 مليار دولار" خلال ديسمبر الماضي.

وتعتبر هذه الأرقام مؤشرا على الإنفاق الرأسمالي في المستقبل.

في الوقت نفسه، يتوقع مكتب مجلس الوزراء تراجع إجمالي الطلب على الآلات خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 8ر1% مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي إلى 54ر2 تريليون ين.

وقد تراجع الطلب خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 2ر4% مقارنة بالربع الثالث إلى 59ر2 تريليون ين وهو أول تراجع منذ أربعة فصول.

وتراجع الطلب الخارجي على الآلات اليابانية، وهو مؤشر على الصادرات المستقبلية ، بنسبة 9ر21% على أساس شهري ليصل إلى 4ر987 مليار ين خلال ديسمبر الماضي، وذلك بعد ارتفاعه بنسبة 5ر18% خلال نوفمبر الماضي.

وسجل الاقتصاد الياباني، وهو ثالث أكبر اقتصاد في العالم، نموا بمعدل سنوي يبلغ 4ر1% في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر الماضي، وهو أول نمو خلال ستة أشهر بحسب بيانات الحكومة اليابانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك