فيديو.. وزير التعليم العالي: تعليق الدراسة لا يعني إلغائها.. وأناشد الطلاب باستثمار الوقت - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 12:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير التعليم العالي: تعليق الدراسة لا يعني إلغائها.. وأناشد الطلاب باستثمار الوقت

نوره علي
نشر في: الأربعاء 18 مارس 2020 - 1:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 مارس 2020 - 1:57 م

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، إن توقف الدراسة لمدة أسبوعين سيساهم في الحد من التجمعات داخل الجامعات، ولكن ذلك لا يعني إلغاء الدراسة.

وأضاف -في تصريحات مذاعة عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء- أن الهدف من تعليق الدراسة في الجامعات، هو مساعدة الدولة في مواجهة فيروس كورونا، مع التعلم عن بعد من المنزل.

وتابع أن الوزارة عملت على التواصل مع جميع رؤساء الـ27 جامعة، للتأكيد على توصيل المحاضرات للطلاب عبر طرق التكنولوجيا المختلفة، مطالبًا التلاميذ استثمار الوقت في مراجعة المواد الدراسية والاستعداد للامتحانات، والمساهمة في الحد من انتشار الفيروس، بالبقاء في المنزل.

وفيما يخص مواعيد الامتحانات، طمأن الطلاب أن الوازرة تعمل على كل ما يأتي في مصلحتهم، موضحًا أن امتحانات الصف الدراسي الثاني، سيتم تحديد مصيرها، طبقًا لما سيصدر من قرارات من الدولة حول مواجهة فيروس كورونا.

وأشار إلى أن صندوق الرعاية الصحية في الجامعات، متواجد من أجل دعم أعضاء هيئة التدريس، والعاملين في مركز البحوث، في الرعاية الصحية والاجتماعية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر قرارًا بتعليق الدراسة في جميع الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين، اعتبارًا من يوم الأحد الماضي، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة، للحد من انتشار فيروس كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك