فيديو.. الزراعة: 5.1 مليار جنيه المبلغ المخصص لمشروع البتلو حتى الآن - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الزراعة: 5.1 مليار جنيه المبلغ المخصص لمشروع البتلو حتى الآن

هديل هلال
نشر في: الخميس 18 مارس 2021 - 3:39 م | آخر تحديث: الخميس 18 مارس 2021 - 3:39 م

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن المخصص لمشروع البتلو عام 2017 بلغ 100 مليون جنيه، لافتًا إلى زيادة المتاح بـ400 مليون جنيه، حتى عام 2019.

وأضاف سليمان، خلال مداخلة هاتفية لنشرة «الأخبار»، المذاعة عبر فضائية «DMC»، مساء الخميس، أن الوزارة زودت المخصص للمشروع بقيمة 3.6 مليار جنيه خلال عام 2020، مشيرًا إلى زيادة المخصص بمقدار مليار خلال عام 2021، ليصل إجمالي المبلغ إلى 5.1 مليار جنيه حتى الآن.

وأشار إلى أن مركز إدارة المشروع القومي للبتلو لا يجبر أو يلزم المستفيد والمتقدم للاستفادة من المشروع برخصة تشغيل أو تصريح مزاولة نشاط، موضحًا أنه يتم الاكتفاء بمعاينة ثلاثية من قبل قطاع الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية، حتى تتيقن الجهات بوجود مكان مناسب للتسمين.

وذكر رئيس الثروة الحيوانية بالزراعة أن نسبة استرداد القرض والفائدة بلغت نسبة 100%، مؤكدًا على وجود لجان متابعة مكثفة؛ لرصد أي مشكلة على أرض الواقع والعمل على تذليلها وحلها فورًا.

وأشاد بتحقيق الدولة اكتفاء ذاتيًا واستقرار الأسعار في ظل جائحة كورونا، قائلًا إن إنتاج مصر من اللحوم الحمراء غطى الاحتياجات بنسبة 58%، مقارنة بالتوقعات المشيرة إلى تغطية 52% منها.

وأعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اعتماد مبلغ 703 ملايين جنيه لأكثر من 5 آلاف مستفيد من صغار المربّين لشراء 47 ألف رأس ماشية، ليصبح إجمالي ما تم تمويله لمشروع البتلو حتى الآن حوالي 4 مليارات جنيه لأكثر من 25 ألف مستفيد، لتربية وتسمين ما يقرب من 272 ألف رأس ماشية.

وأضاف القصير أنه في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدعم البتلو، تم التنسيق مع البنك المركزي على زيادة المبلغ المخصص لتمويل المشروع بمليار جنيه إضافية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك