انطلاق فعاليات اليوم الثالث من مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة - بوابة الشروق
السبت 22 يونيو 2024 2:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق فعاليات اليوم الثالث من مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة

إيناس العيسوي
نشر في: السبت 18 مايو 2024 - 11:13 ص | آخر تحديث: السبت 18 مايو 2024 - 11:13 ص

تبدأ فعاليات اليوم الثالث من مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة في دورته الثانية والتي تحمل اسم الفنانة الراحلة عايدة عبد العزيز، والمستمر حتى 22 من مايو الجاري، في العاشرة من صباح اليوم في كالتوجراف.

وتقام ورشة "نحت الشخصيات البنية التشريحية مدخلًا" للمخرجة التونسية سيرين قنون، ثم يستقبل استوديو عماد الدين ورشتين الأولى في الحادية عشرة صباحًا وهي "فن إعداد الممثل من خطاب الجسدي إلى الخطاب اللفظي" والتي تقدمها المخرجة التونسية وفاء الطبوبي، والثانية "مزج بلدي.. ما بين الرقص البلدي والمعاصر" وتقدمها الفنانة نرمين حبيب.

وفي المحور الفكري، تستقبل سينما مركز الإبداع من الواحدة ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا، جلستين عن مكرمات الدورة الثانية، الجلسة الأولى تدير حوارها الفنانة سلوى محمد علي، مع المكرمات د. هدى وصفي وعواطف نعيم من العراق، ونجاة علي واسم الراحلة رجاء بن عمار من تونس.

أما الجلسة الثانية فيديرها عبدالحميد السيد مع المكرمات عفت يحيى وكريمة منصور واسم الراحلتين سهام عبد السلام وايمان صلاح الدين.

ويستقبل اليوم الثاني من المهرجان عرضين مسرحيين، الأول العرض الأسباني "اليعسوب" في الثامنة مساءً على مسرح الهناجر، والثاني هو العرض المصري "برقع الحيا" في العاشرة مساءً على مسرح قصر الأمير طاز.

وتترأس مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة الممثلة والمخرجة عبير لطفى، ومديرتا المهرجان المخرجة والكاتبة عبير علي حزين، والكاتبة والناقدة رشا عبد المنعم، والمديرة التنفيذية منى شاهين.

وتنظم المهرجان مؤسسة جارة القمر وهي مؤسسة ثقافية غير ربحية، وتدعمه وزارة الثقافة بالشراكة مع المجلس القومي لحقوق الإنسان والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ووزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والأثار ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعدد من المراكز والمؤسسات منها هيئة تنشيط السياحة وقطاع شئون الإنتاج الثقافي وصندوق التنمية الثقافية والمركز القومي للترجمة والمجلس الأعلى للثقافة والمركز الثقافي الإسباني والمركز الثقافي النمساوي ومعهد جوته الألماني، والمركز الثقافي الفرنسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك