بعد استدعائه 3 شركات.. حماية المستهلك: مهتمون بكل ما يشغل المواطن - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2019 6:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

بعد استدعائه 3 شركات.. حماية المستهلك: مهتمون بكل ما يشغل المواطن

إيفون مدحت
نشر فى : الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 10:10 م | آخر تحديث : الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 10:10 م

قال اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن استدعاء 3 شركات سياحية بعد رصد ارتكابها عدة مخالفات في حق عدد من المصريين بالخارج يأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بكل ما يشغل المواطن وأهمية صون حقوقه والتعامل معه في كل مناحي الحياة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن الجهاز رصد وجود تضرر بعض المواطنين المصريين بالكويت من إلغاء تذاكر الحجز الخاصة بهم، متابعًا أنه بعد فحص المشكلة استُدعيت الشركات الثلاث المعنية لبحث حلها.

وأوضح أن الجهاز دعا الشركات للالتزام بما نص عليه القانون رقم 181 لسنة 2018، في المواد 25 و27 و56 و65، والتي وضعت ضوابط لصون وحماية حقوق المستهلك، مشيرًا إلى مطالبة الشركات برد كل مستحقات المواطنين المتضررين وتعويضهم.

وأشار إلى تشكيلة لجنة لاتخاذ الإجراءات التنفيذية وتخصيص رقم واتساب لتلقي الشكاوى بهذا الصدد «01301000602»، إضافة إلى إنشاء صندوق بغرفة السياحة يضم من أعضاء الجهاز والغرفة وممثلين عن الشركات ووزارتي الهجرة والسياحة.

واستدعى جهاز حماية المستهلك، ممثلي ثلاث شركات سياحية وهم مترو للسياحة، أبو سمرة للسياحة، والدبكي الكويتية، وممثلًا عن غرفه السياحة، على خلفيه ما رصده من مخالفات بحق بعض المواطنين المصريين بالخارج؛ لبحث المشكلة واتخاذ الإجراءات اللازمة لحل شكاوى المستهلكين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك