التنمية المحلية: بدء مسار توقيع مصر على الميثاق الإفريقي لمبادئ وقيم اللامركزية والحكم المحلي - بوابة الشروق
الأحد 25 أغسطس 2019 5:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





التنمية المحلية: بدء مسار توقيع مصر على الميثاق الإفريقي لمبادئ وقيم اللامركزية والحكم المحلي

أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 9:46 م | آخر تحديث : الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 9:46 م

ذكرت وزارة التنمية المحلية، أنه تم اتخاذ الإجراءات التنفيذية والدستورية اللازمة لبدء مسار توقيع مصر على الميثاق الإفريقي لمبادئ وقيم اللامركزية والحكم المحلي والتنمية المحلية، من خلال التعاون الوثيق مع إدارات وزارة الخارجية المختصة، وذلك في إطار التعاطي مع رؤية منظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية، وما اتفقت عليه مع السكرتير العام للمنظمة جان بيير.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الأول للتشكيل الجديد للجنة التنفيذية لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، بحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

وأكدت الوزارة- في بيان اليوم الثلاثاء- أنه سيتم التنسيق مع وزارة الخارجية وبفاعلية، من أجل الإسراع بتوقيع مذكرة التفاهم المنشودة والمقترحة بين منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية (UCLGA) والاتحاد الإفريقي، بحيث تتبوأ المنظمة المكانة المرموقة التي تستحقها؛ لدعم العمل الإفريقي المشترك بالتعاون مع الاتحاد.

وتنظم وزارة التنمية المحلية، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والاتحاد الأوروبي وعدد من منظمات التنمية الدولية، على هامش الاجتماعات التنظيمية الخاصة بالمنظمة، وبمناسبة افتتاح مكتب إقليم شمال إفريقيا للمنظمة بالقاهرة، مؤتمرا تحت عنوان "المدن الإفريقية قاطرة التنمية المستدامة"، خلال الفترة من 19 إلى 20 يونيو الجاري، بحضور رفيع المستوى من كبار المسئولين والوزراء من مصر والقارة الإفريقية ومنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية وعدد من وزراء التنمية المحلية ومحافظين وعمد عدد من المدن الإفريقية.

ويستهدف المؤتمر تقديم أفضل التجارب الإقليمية والدولية والدروس المستفادة بشأن تعزيز التنمية المحلية، والنمو الاقتصادي، والتوسع الحضري، وتدارس التحديات التي تواجه المدن الإفريقية، وتبادل الخبرات بينها.

ويناقش المؤتمر التحديات التي تواجه المحليات في تحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الثلاث، الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، فضلاً عن التحديات المرتبطة بالحوكمة وإدارة التنمية المستدامة على المستوى المحلي، بالإضافة إلى أنه سيتناول الفرص العديدة المتاحة أمام المدن الإفريقية للتغلب على هذه التحديات وتحويلها إلى فرص للنمو والازدهار وتحسين مستوى المعيشة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك