وليد سليمان يلبي أمنية نجل الشهيد مصطفى نجيب - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 2:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وليد سليمان يلبي أمنية نجل الشهيد مصطفى نجيب

حسام زايد
نشر في: الخميس 18 يونيو 2020 - 3:22 م | آخر تحديث: الخميس 18 يونيو 2020 - 3:22 م

لبي وليد سليمان، لاعب الاهلي أمنية الطفل مالك، ابن الشهيد البطل عقيد أركان حرب/ مصطفي محمد نجيب الخياط بطل الصاعقة والمجموعة 777 قتال ورئيس عمليات الكتيبة " 143 " صاعقة الذي استشهد قبل عامين وهو يدافع عن أرضنا في سيناء .

وكان نجل الشهيد ، وهو الطفل مالك ، قد أعرب عن أمنيته في أن يشاركه نجم الاهلي المخضرم احتفاله بعيد ميلاده قبل ايام ، وعندما وصلت الرسالة الي وليد سليمان عن طريق الأصدقاء، بادر وليد بإرسال فيديو الي مالك شاركه فيه احتفاله بعيد ميلاده .

يذكر أن البطل الشهيد مصطفي محمد نجيب الخياط ، من أبناء محافظة الاسماعيلية ، تخرج من الكليه الحربية عام 1995 ، واستشهد خلال مشاركته مع زملائه الابطال في إحدي العمليات العسكرية بمنطقة الجورة بالشيخ زويد بشمال سيناء أثناء التعامل مع بعض العناصر التكفيرية في إطار العملية الشاملة "سيناء 2018" .

الشهيد مصطفي الخياط التحق بسلاح المشاة ثم الصاعقة ومنها حصل علي دورات أهلته للالتحاق بالوحدة " 777 " قتال مكافحة الارهاب الدولي ، وظل بها حوالي 11 عاما ،وتدرج بها من ضابط إلي مقدم أركان حرب وقائد ثاني عمليات الوحدة. فضلاً عن حصوله علي دورات كثيرة ما بين ضفادع بشرية ومكافحة الارهاب الدولي،  وكان الشهيد بطل مصر في السباحة بالزعانف ، وممثل منتخب مصر في عديد من المحافل العربية والدولية وعضو بالاتحاد المصري للغوص والانقاذ , استشهد بطلا صائما في  ٤/١٦ /٢٠١٨ أثناء مداهمة الارهابين داخل سيناء حفاظا علي الارض و العرض و امن الوطن ، ورقي استثنائيا بعد استشهاده الي رتبة العقيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك