إنجلترا تلاقي أسكتلندا في أقدم منافسة على مستوى المنتخبات بالعالم - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 يوليه 2021 6:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

اليوم.. 3 مباريات في «يورو 2020»

إنجلترا تلاقي أسكتلندا في أقدم منافسة على مستوى المنتخبات بالعالم

محمد عبد المحسن
نشر في: الجمعة 18 يونيو 2021 - 11:09 ص | آخر تحديث: الجمعة 18 يونيو 2021 - 11:09 ص

كرواتيا لانقاذ فرصها في التأهل أمام التشيك.. والسويد تواجه سلوفاكيا..

تستأنف اليوم منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020» بثلاث مواجهات قوية، يفتتحها منتخب السويد بمواجهة سلوفاكيا في الثالثة عصرًا على ملعب جازبروم أرينا في مدينة سان بطرسبورح الروسية، ضمن منافسات المجموعة الخامسة. وفي السادسة مساءً يلتقي منتخب كرواتيا مع منتخب التشيك، على ملعب هامبدن بارك بمدينة جلاسكو الأسكتلندية، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، ولحساب المجموعة ذاتها يلتقي منتخب إنجلترا مع منتخب أسكتلندا في التاسعة مساءً على ملعب ويمبلي الدولي بلندن.

ففي أهم مباريات اليوم، تعود أقدم منافسة على مستوى المنتخبات في العالم إلى «ستاد ويمبلي»، حين تلتقي أسكتلندا مع إنجلترا. وتميل الكفة التاريخية لمصلحة إنجلترا، والتي هزمت كرواتيا 1-0 في بداية مشوارها، فيما استهلت أسكتلندا مشوارها بالخسارة أمام التشيك بنتيجة 2-0

ويرجع تاريخ أول مواجهة بينهما إلى عام 1872 وتكررت 114 مرة واستمتعت أسكتلندا بكثير من النجاحات عبر السنين، وفازت إنجلترا 48 مرة مقابل 41 لجارتها وتعادلا 25 مرة، بينما لم تتغلب أسكتلندا على جارتها منذ 1999 ضمن هزيمتها في مجموع مواجهتي ذهاب وإياب بملحق التأهل لبطولة أوروبا 2000. وتشارك أسكتلندا في بطولة أوروبا لأول مرة منذ 1996، حين خسرت (2-0) من إنجلترا في ويمبلي.

ويرى النجم الإنجليزي الدولي ماركوس راشفورد أن مباراة منتخب بلاده ضد أسكتلندا، تشبه لقاءات فريقه مانشستر يونايتد مع غريمه التقليدي ليفربول.

وبينما يتقدم منتخب إنجلترا بفارق 40 مركزا أمام نظيره الأسكتلندي في آخر تصنيف عالمي للمنتخبات الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فمن المحتمل أن يساهم الشعور بـ"الديربي" في تساوي الكفتين.

ويدرك راشفورد، الذي خرج من مقاعد البدلاء خلال الفوز على كرواتيا ، مدى أهمية مواجهة أسكتلندا وقارنها ببعض أكبر المنافسات بين الأندية التي خاضها.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) عن راشفورد، قوله : «أعتقد في كرة القدم أن كل فريق يرغب في الفوز على منافسه، لكن في بعض اللقاءات.. فإن الطريقة التي يتم بها لعب المباراة بالفعل والأجواء والجماهير ومدى رغبتك في الفوز - كل هذه الأمور تتجمع سويا ».

وأوضح راشفورد: «هناك شيء فريد في تلك المباراة. إنها تشبه المباريات ضد مانشستر سيتي وليفربول - تلك اللقاءات التي لديك شعور مختلف تجاهها».

من جانبه، يرى جون ماكين لاعب وسط أسكتلندا وأستون فيلا، يؤمن بأن فريقه يمكنه التفوق على قدرات منافسه.

وقال ماكين في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «وسائل الإعلام الإنجليزية تجعلك تعتقد أن الفجوة هائلة، لذا الأمر بين أيدينا يوم الجمعة، لنثبت أن الأمر ليس كذلك».

وأضاف: «عدد سكانهم 55 مليون ونحن 5 ملايين ولديهم العديد من النجوم العالميين بالتشكيلة، لذا نحن الطرف الأقل فرصا، لكننا نملك نجوما واعدين ويمكننا اللعب بشكل جيد والتسبب في مشاكل لهم».

وأتم: «يمكننا التنافس. يملكون لاعبين من أعلى مستوى في الملعب وعلى مقاعد البدلاء، لكن إذا نجحنا في استغلال قدراتنا يمكننا التفوق».

في سياق متصل، حذر صادق خان عمدة مدينة لندن من أن الجماهير الأسكتلندية التي لا تمتلك تذاكر وتعتزم الاجتماع في العاصمة البريطانية لمشاهدة مباراة منتخب بلادها أمام إنجلترا ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) تخاطر بإحداث زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح خان أن مشجعي أسكتلندا لن يتمكنوا من الوصول لمكان الاجتماع التقليدي الخاص بهم في ميدان ترافالجار، لانه سوف يتم استخدامه كمنطقة لحاملي التذاكر لتحقيق التباعد الجسدي، كما أنه سوف تكون هناك أماكن محدودة للحانات بسبب إجراءات الوقاية من كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك