وزير التموين: جميع المجمعات الاستهلاكية مفتوحة أول وثاني وثالث أيام العيد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين: جميع المجمعات الاستهلاكية مفتوحة أول وثاني وثالث أيام العيد

أرشيفية
أرشيفية
أمل محمود
نشر في: الأحد 18 يوليه 2021 - 11:08 م | آخر تحديث: الأحد 18 يوليه 2021 - 11:08 م

قال الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مبادرة حياة كريمة أكثر المشروعات التي ستؤثر على جودة الحياة في مصر ليس فقط من ناحية البنية الأساسية وإنما سيوفر العديد من فرص العمل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن المشروع سيخدم 58 مليون مواطن بشكل مباشر فضلًا عن المواطنين الآخرين الذي سيتأثرون به بشكل غير مباشر من خلال المشروعات والمصانع المشاركة في المبادرة.

وأوضح أن المراكز المتكاملة التي سيتم إنشائها في قرى المبادرة ستضم العديد من الخدمات منها التموين، والتي ستكون مميكنة بالكامل، مضيفًا أن تلك الخدمات متاحة على منصة مصر الرقمية.

وأشار إلى مراجعته للصوامع والشركة القابضة للسلع الغذائية للتأكد من توافر السلع وضخها بالأسواق لإتاحتها للمواطنين، موضحًا أن جميع المجمعات الاستهلاكية مفتوحة أول وثاني وثالث أيام العيد، وبداية من اليوم الرابع ستفتح بعض منها.

وذكر أن المخابز أيضًا مفتوحة من الساعة الـ 5 فجرًا وحتى الـ 5 مساءً، مشيرًا إلى إتاحة كوبونات العيد، وتوفير خدمة التقسيط لخراف الأضاحي والتي شهدت إقبالًا من عدد من المؤسسات.

ولفت إلى توفير 10 آلاف خراف مبردة و8 آلاف رأس أضحية سيتم ذبحها وإتاحتها خلال أيام العيد بالمجمعات، فضلًا عن إتاحة خراف حية بـ 39 شادرًا تابعًا للوزارة.

وأكد أنه حتى اليوم تم المحافظة على أسعار اللحوم، مضيفًا ان سعر اللحوم السودانية تصل إلى 85 حنيهًا و65 جنيهًا للمجمدة، و95 جنيهًا للضأن، مشيدًا بالمجهود الكبير في الحفاظ على المستوى الاستراتجي من السلع الغذائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك